جي.إف.إتش المالية تقترب من إتمام الاستحواذ على بنك الخير البحريني

قال هشام الريس الرئيس التنفيذي لمجموعة جي.إف.إتش المالية البحرينية، الثلاثاء، إن المجموعة تتطلع لإتمام الاستحواذ على بنك الخير البحريني في الربع الأول من العام المقبل وإنها في مرحلة متقدمة من بحث الاندماج مع بنك بحريني آخر.

وأضاف الريس لرويترز على هامش مؤتمر مالي أن الاندماج الأخير الذي أعلنت عنه المجموعة كان بنك الخير وإنها تتطلع إلى الانتهاء من معظم عملية الاستحواذ في الربع الأول من 2017.

وامتنع الريس عن الإفصاح عن اسم البنك الثاني الذي تبحث مجموعته الاندماج معه وقال إنه لم يجر توقيع مذكرة تفاهم بشأن هذا الاستحواذ بعد.

لكنه أضاف أن أغلبية المساهمين في ذلك البنك مهتمون بالاندماج مع جي.إف.إتش وإنه يتوقع إتمام هذا الاندماج أيضا في الفترة المقبلة.

وتضررت مجموعة جي.إف.إتش المالية وهي مصرف إسلامي بشدة جراء الأزمة المالية العالمية في 2008. والمجموعة مدرجة في سوق دبي للأوراق المالية وعادة ما يتصدر سهمها قائمة الأسهم الأكثر تداولا في السوق. وخاضت المجموعة عدة عمليات لإعادة هيكلة ديون لكنها تنمو مجددا الآن من خلال الاستحواذ على أصول.

وقال الريس إن حجم ميزانية بنك الخير يبلغ 250 مليون دولار بينما لدي البنك خصوم (التزامات) بقيمة 200 مليون دولار. وأشار إلى أن جي.إف.إتش تزيد حجمها عبر استرداد أصول تخضع لمطالبات من قبل المجموعة.

وقال إن المجموعة بصدد إنشاء بنك تفوق قيمته مليار دولار في البحرين عبر الاندماج واسترداد الأصول.

ويشجع مصرف البحرين المركزي البنوك الصغيرة على الاندماج لتقوية مراكزها بعد أزمة عقارية محلية وتأثيرات الاضطراب السياسي في المملكة.

وقال الريس في مايو/ آيار الماضي إن جي.إف.إتش المالية تخطط لإدراج المصرف الخليجي التجاري التابع لها في بورصة دبي وأضاف اليوم أنه من المرجح أن يتم الإدراج قريبا.

وذكر الريس أن المجموعة في انتظار الموافقة النهائية من مصرف البحرين المركزي وأنه فور الحصول عليها فإنه يتوقع تنفيذ الإدراج في الربع الأول من العام المقبل.

وقال الريس إن من بين الأصول التي استحوذت عليها جي.إف.إتش هذا العام المدرسة البريطانية في البحرين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]