حاكمة طوكيو: استضافة أولمبياد 2020 تستحق التكاليف المدفوعة

دافعت يوريكو كويكي حاكمة طوكيو، اليوم الخميس، عن نفقات استضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 قائلة إن دورة ألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة تحديدا ستشكل إرثا بتوفير إمكانية أفضل للوصول بالنسبة لأفراد المجتمع الياباني الذي يزيد فيه عدد كبار السن بشكل مطرد.
وتولت كويكي، رئاسة اللجنة المحلية المنظمة للأولمبياد عقب انتخابها قبل ثلاث سنوات في منصبها  كحاكمة لطوكيو وقالت إن الألعاب الأولمبية تواجه خطر التضخم وطالبت بمراجعة النفقات والمنشآت.
لكنها قالت خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، إن الإنفاق تحت السيطرة مع وجود سقف للميزانية. وعبرت عن ثقتها بأن أموال الضرائب التي يدفعها الشعب الياباني يتم استغلالها على أفضل نحو.
وقالت كويكي “أؤكد بشكل خاص على دورة ألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة. يمكن أن تشكل نقطة انطلاق جيدة من خلال تقديم تصميمات تضمن مراعاة ذوي الاحتياجات إضافة لما نسميه وصولا يخلو من العقبات ومنشآت على نفس النهج”.
وأوضحت كويكي أن الإرث الذي تركته أولمبياد طوكيو 1964 تمثل في بنية أساسية حضرية مثل الطريق السريع للعاصمة وقطار شينكانسن فائق السرعة.
وقالت كويكي “أريد أن تكون أولمبياد 2020 أكثر تذكرا وإدراكا وتمهد لطريقة جديدة للتفكير في الناس والمجتمع بأسره”.
وكانت آخر ارقام للميزانية أظهرت تكاليف بقيمة 1.35 تريليون ين (12.6 مليار دولار) حيث تتحمل حكومة العاصمة طوكيو 600 مليار منها (5.6 مليار دولار).
وستقام أولمبياد طوكيو في الفترة من 24 يوليو تموز وحتى 9 أغسطس آب من العام المقبل وسيعقبها دورة ألعاب ذوي الاحتياجات في الفترة من 25 أغسطس وحتى 6 سبتمبر/ أيلول.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]