حالات الإصابة بكورونا تتخطى 50 ألفا في سلطنة عمان

قالت وزارة الصحة العمانية، إن عدد حالات الإصابة بكورونا في السلطنة تخطى 50 ألف حالة، اليوم الأربعاء.

وسجلت السلطنة 1210 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا وتسع حالات وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 50207 والوفيات إلى 233 .

وكان وزير الصحة العماني قد قال، إن السلطنة شهدت زيادة مخيفة في حالات الإصابة بمرض كوفيد-19 تتطلب تعزيز طاقة المستشفيات وبخاصة وحدات الرعاية المركزة.

وتابع وزير الصحة أحمد بن محمد السعيدي “خلال الأسابيع الستة الماضية تغيرت الأمور بشكل جذري وبشكل مزعج ومقلق ومخيف”. وأنحى باللوم على الأشخاص الذين لم يستخدموا الكمامات أو يمارسوا التباعد الاجتماعي.

وأشار إلى أن بعض الموظفين يذهبون لمكاتبهم بعد أن يكونوا قد خالطوا مصابين بدلا من أن يعزلوا أنفسهم.

وقال السعيدي، إن عمان، التي يقطنها 4.7 مليون نسمة، تعمل على زيادة طاقة وحدات الرعاية المركزة وتعتزم إقامة مستشفى ميداني يضم ما بين 250 و300 سرير في مسقط للحالات غير الخطرة.

وتابع أن المستشفيات تعاملت مع الوضع حتى الآن لكنها تتعرض لضغوط خاصة فيما يتعلق بوحدات الرعاية المركزة.

وستبدأ عمان أيضا في إجراء مسح على مستوى الدولة لمدة عشرة أسابيع، يشمل المواطنين والأجانب، في 12 يوليو/تموز لتحليل مدى انتشار الفيروس. قالت وزارة الصحة على تويتر إن عينات الدم للكشف عن الأجسام المضادة ستكون جزءا من عملية جمع البيانات.

وفي مارس/ آذار فرضت عمان إجراءات عزل عام في مناطق معينة مثل مسقط وظفار والدقم وبعض البلدات السياحية، لكنها بدأت منذ أبريل/نيسان في تخفيف تدريجي للإجراءات فسمحت بإعادة فتح المراكز التجارية ورفعت إجراءات العزل العام عن محافظة مسقط التي تشمل العاصمة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]