حديقة نمور تايلاندية تتوق للعودة إلى الحياة مع عودة السائحين

تستعد حديقة للنمور في جزيرة بوكيت التايلاندية لاستقبال الزائرين الأجانب من جديد هذا الأسبوع مع تطلع المنتجع الشهير إلى الاستفادة من برنامج تجريبي للسماح بدخول السائحين الذين تلقوا تطعيما كاملا للوقاية من كوفيد-19 إلى الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا.

وبموجب الخطة، لن يخضع السائحون الأجانب الذين تلقوا تطعيمات الوقاية لشروط الحجر الصحي ويمكنهم التنقل بحرية على الجزيرة. وبعد 14 يوما، يمكنهم السفر إلى أي مكان آخر في تايلاند إذا لم تظهر عليهم أي مشاكل تتعلق بفيروس كورونا.

وقالت المديرة العامة لحديقة (مملكة النمور) في بوكيت إن الحديقة اتخذت إجراءات احترازية قبل إعادة الفتح يوم الخميس لضمان أن يتمتع الزائرون الأجانب بالراحة.

وأضافت تشادارات تاوداينج “قمنا بتطعيم أكثر من 90 % من موظفينا كما دربناهم على التعامل مع السائحين في ظل الوضع الطبيعي الجديد”.

وتضم الحديقة، التي تتيح لزوارها الاقتراب من هذه الحيوانات، فهدا واحدا وأكثر من 50 نمرا. وانخفض عدد الزائرين من ألف زائر يوميا تقريبا إلى أقل من 20 منذ أن حلت الجائحة.

وخسرت تايلاند نحو 50 مليار دولار من عائدات السياحة العام الماضي حين انخفض عدد السائحين الأجانب 83 % إلى 6.7 مليون سائح بعدما سجل مستوى قياسيا بلغ 39.9 مليون في 2019. وتضررت بوكيت بشدة من فقدان الوظائف وإغلاق الأعمال.

وقال مساعد مدير الحديقة بونباويت تون-أود “أنا سعيد لأن الناس ستأتي أخيرا لزيارة النمور وستعج مدينة بوكيت بالسائحين من جديد”. وأضاف أن إعادة فتح الحديقة سيساعد على تحسين الصحة النفسية لكل من النمور والعاملين.

وازدادت شعبية هذه الحدائق رغم الانتقادات التي يوجهها خبراء الحفاظ على الطبيعة ورغم المخاوف المتعلقة بالسلامة بعد حوادث مهاجمة الحيوانات لأشخاص.

وتمثل إعادة جذب الزائرين أولوية لدى الحكومة التايلاندية حتى مع محاولة السلطات احتواء موجة عنيفة من حالات العدوى بفيروس كورونا في الشهور الأخيرة.

وتأمل الحكومة أن يجذب برنامج بوكيت التجريبي 129 ألف زائر إلى تايلاند في الربع الثالث من 2021 وهو رقم لا يزال أقل بكثير من متوسط 3.3 مليون زائر شهريا في 2019.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]