حركة فتح: أبناء شعب فلسطين يتضامنون مع إخوانهم وأشقائهم من أبناء الشعب اللبناني

أعرب أمين سر حركة “فتح” وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان عن أسفه لوقوع حادث الانفجار الأليم الذي وقع في ميناء بيروت والذي أدى إلى سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى من المصابين.

وأعلن أبو العردات عن تضامن أبناء الشعب الفلسطيني مع إخوانهم وأشقائهم من أبناء الشعب اللبناني الشقيق، داعيا أبناء الشعب الفلسطيني للمساهمة في مساعدة الشعب اللبناني الشقيق وإسعاف الجرحى والمصابين وإلى إطلاق حملة للتبرع بالدم.

أعلن أبو العردان أن يوم غد الأربعاء هو يوم حداد في كافة المخيمات تضامنا مع الشعب اللبناني وأسر وعائلات الشهداء والجرحى والمصابين.

وتوجه أبو العردات بأحر التعازي لعائلات وأسر الشهداء وللشعب اللبناني الشقيق داعيا بالرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

ومن جانبها، أعلنت منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان تضامنها مع الشعب اللبناني الشقيق أمام الفاجعة الكبيرة التي هزت لبنان وتوجه نداء للتبرع بالدم لصالح الجرحى الذين سقطوا بالانفجار.

وقالت منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان: “تضامنا الكامل مع الشعب اللبناني الشقيق أمام الانفجار الكبير الذي حصل في مرفأ بيروت وخلف أضراراً كارثية، في الأرواح والمرافق العامة والخاصة للمواطنين،في المرفأ ومحيطه، وأوقع المئات من الجرحى.

وأمام هذه الفاجعة ،وجهت منظمة التحرير الفلسطينية نداءً إلى أبناء شعبنا الفلسطيني للوقوف إلى جانب اشقائهم اللبنانيين والتعبير عن تضامنهم معهم ،بالتوجهة إلى مستشفيات جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والمستشفيات الخاصة والصليب الأحمر والمراكز الصحية المختصة للتبرع بالدم لصالح الجرحى والمصابين الذين سقطوا بهذا الانفجار.

ودعت رابطة علماء فلسطين أبناء المخيمات للتبرع بالدم وجهت رابطة علماء فلسطين في لبنان نداء للمخيمات والتجمعات الفلسطينية للتبرع العاجل بالدم جراء المصيبة الكبيرة، والانفجار الضخم الذي وقع في ميناء بيروت، وأصاب المئات، وخلف أضرارا مهولة.

وقالت الرابطة: “شعورا منا بالمسؤولية، والأخوة، والواجب، نهيب بأبناء المخيمات الإسراع للتبرع بالدم، كما ندعو الطواقم الطبية، والإسعافات، والدفاع المدني، إلى الاستنفار لإسعاف المصابين.. سائلين المولى سبحانه وتعالى أن يجنب لبنان وأهله المصائب والويلات”.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]