«حشد الله».. ميادة الحناوي وهاني شاكر يدعمان ميليشيات شيعية بأغنية جديدة

أطلقت المطربة السورية ميادة الحناوي مقطع فيديو قصير (45 ثانية) تناقله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بالعراق، لتحية من وصفتهم بـ«أبطال الحشد الشعبي».

وقالت الحناوي: «تحية حب وإجلال وإكبار لأبطال الحشد الشعبي، المرابطين في ساحات القتال، تحية لكل الشهداء الأبرار الذين ضحوا بدمائهم الزكية من أجل هذ الوطن الأبي».

وأضافت «سأكون معكم في خندق واحد، وسأغني لكم، ميادة الحناوي»، وتظهر في نهاية الفيديو عبارة «ترقبوا العمل العربي الكبير حشد الله، الداعم للحشد الشعبي».

فما هو حشد الله، الذى تعتزم إطلاقَه المطربة السورية لدعم ميليشيات الحشد الشعبي الشيعية، والتي تقاتل إلى جانب قوات النظام في سوريا.

بحسب تقارير صحفية بالعراق، فإن مصادر من هيئة الإعلام والاتصالات – رفضت ذكر اسمها – صرحت بأن «مجلس الوزراء العراقي خصص مبلغ 800 ألف دولار ضمن موازنة الطوارئ لتحسين سمعة القوات النظامية وميليشيات الحشد الشعبي، وذلك لتمجد الميليشيات المعروفة بولائها الشيعي».

وذلك ردا على تقارير المنظمات الحقوقية الدولية والمحلية التي تتخذ من أربيل، عاصمة إقليم كردستان، مقرا لها بسبب منعها من دخول بغداد أو مزاولة أنشطة فيها، بما وصفته بـ«بطولاتهم» في العراق.

ويوم أمس انتشر مقطع فيديو عبر اليوتيوب احتوى على مقاطع من كواليس تصوير الأوبريت، الذى يشارك فيه نقيب الموسيقيين المصريين هاني شاكر.

وهو ملئ بالكليشيهات النمطية، حيث يتضمن مشاهد لراهبة تهرب من «داعش» فيقوم مقاتلو «الحشد الشعبي» بإنقاذها، ويظهر في الفيديو كل المشاركين في العمل وهم يوجهون «الشكر لأبطال الحشد الشعبي والمرابضين على الجبهات»، كما تقول الحناوي.

وتجدر الإشارة إلى أن الفنان المصري هاني شاكر قد غنى في وقت سابق بشهر رمضان الماضي أغنية لمدينة حلب السورية حملت عنوان «رمضان كريم يا حلب»، وذلك وقت انتشار وسم/ هاشتاج #حلب_تحترق عبر التواصل الاجتماعي، دون الإشارة إلى المدان في استهداف المدنين بحلب السورية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]