حفتر يلتقي بوتين ووزير الدفاع الروسي في موسكو

استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير دفاعه سيرغي شويغو في موسكو المشير خليفة حفتر، الذي يقوم بزيارة لروسيا، وفق ما أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، اليوم الخميس.

وأكدت القيادة العامة ل «القوات المسلحة العربية الليبية» عبر صفحتها على فيسبوك، أن حفتر يجتمع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في العاصمة الروسية موسكو.

وهو اللقاء الأول بين بوتين وحفتر منذ عام 2019، وفق وسائل إعلام ليبية.

وكان حفتر، وصل أول أمس الثلاثاء، إلى روسيا لبحث الأوضاع في بلاده والعلاقات الثنائية. وكان في استقباله نائب وزير الدفاع يونس بك يفكيروف، الزعيم السابق لجمهورية إنغوشيا ذات الغالبية المسلمة.

اجتمع القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو في العاصمة الروسية موسكو، وذلك وفقا للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك»: «القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير أركان حرب «خليفة ابوالقاسم حفتر» يجتمع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو في العاصمة الروسية موسكو».

وأجرى أمس الأربعاء قائد الجيش الليبي، محادثات في العاصمة الروسية مع مسؤولين في وزارة الدفاع الروسية، ركزت وفقا لمعطيات نشرتها «القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية» على تطورات الأوضاع في ليبيا والعلاقات الثنائية.

وأجرى قائد الجيش الليبي مباحثات مع مسئولين روس حول تطورات الأوضاع فى ليبيا، والعلاقات الثنائية بين البلدين وسُبل تعزيز دعمها وتطويرها والقضايا ذات الاهتمام المُشترك.

وتأتي زيارة قائد الجيش الليبي إلى روسيا، بعد زيارة وفد عسكري روسي رفيع المستوى، الشهر الماضي  إلى القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية  في مدينة بنغازي الليبية بدعوة من المشير خليفة حفتر.

وجاء على رأس الوفد الروسي نائب وزير الدفاع الروسي يونس بيك يوفقورف خلال  الزيارة الرسمية، وهو نفسه القائد العسكري الروسي الذي استقبل حفتر في موسكو، وكانت الزيارة في إطار التعاون العسكري والأمني ومحاربة الإرهاب والجريمة العابرة للحدود، وقابل الوفد الروسي رئيس أركان القوات البرية وعدد من قيادات الجيش الليبي.

جدير بالذكر، أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، تطرق للوضع الليبي وأبدى أمله في أن يتمكن الليبيون من إجراء الانتخابات بمساعدة الأمم المتحدة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]