حلم شوماخر يصبح حقيقة بعد أولى خطواته في فورمولا 1

سيخطو ميك شوماخر نجل مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات خطواته الأولى في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات والتي ربما تقوده في يوم من الأيام إلى فيراري مثل والده عندما يستهل مشواره في البطولة في الموسم المقبل مع هاس.

والسائق البالغ عمره 21 عاما، والذي سيزامل الروسي نيكيتا مازبين في ظهورهما الأول في البطولة مع الفريق الأمريكي، هو نتاج أكاديمية فيراري مثل شارل لوكلير والراحل جول بيانكي.

وسبق أن فاز لوكلير، في موسمه الثالث في فورمولا 1، بسباقات مع فيرراي.

وعانى بيانكي، الذي كان مرشحا للانتقال للفريق الإيطالي، من إصابات خطيرة أدت إلى وفاته أثناء وجوده مع فريق ماروسيا.

ومثل الثنائي يدخل شوماخر فورمولا 1 مع فريق صغير تربطه صلة بفيراري إذ يستخدم هاس محركات وصندوق التروس من الشركة الإيطالية بالإضافة إلى مكونات أخرى تسمح اللوائح بشرائها.

وأبلغ شوماخر، الذي سيشارك في التجارب الحرة في ختام الموسم في أبوظبي الأسبوع المقبل، الصحفيين “كنت أعمل مع أكاديمية فيراري منذ 2019. لم أكن لأصل إلى هنا بدونهم… أتطلع لمواصلة العمل معهم في العام المقبل”.

وبعد تهنئة شوماخر قالت أكاديمية فيراري في بيان إن مثلما حدث مع بيانكي ولوكلير فهي تخطط لمواصلة تطوير (شوماخر) “على أمل أن يقود لفريق فيراري في يوم ما”.

وتعاقد فيراري، الذي فاز شوماخر معه بخمسة من ألقابه السبعة في بطولة السائقين، مع الإسباني كارلوس ساينز ولوكلير في 2021 و2022.

وحتى لو كان هناك مكان متاح في المستقبل سيكون على شوماخر، الفائز بلقب فورمولا 3 الأوروبية في 2018، استحقاق مقعده مع الفريق الإيطالي عبر أدائه وتفوقه على الآخرين في الأكاديمية.

وقال شوماخر، الذي سيكون تحت المجهر خلال مسيرته في فورمولا 1، إنه كان مفعما بالمشاعر بعد السير على خطى والده ووصف وصوله إلى فورمولا 1 بالحلم الذي أصبح حقيقة.

لكن الأمر لم يكن مفاجأة بالنسبة لوالدته كورينا.

وقال “والدتي؟ حسنا لم تشعر بالمفاجأة.

“شعورها كان ‭’‬حسنا، كنت واثقة من أنك ستفعلها‭’‬، لذا أحصل على أكبر دعم منها ومن الجميع في العائلة”.

وأشار شوماخر إلى أنه اختار رقم 47 وهو خليط من رقمين يعنيان الكثير بالنسبة له.

فالرقم أربعة هو الذي فاز به بلقب فورمولا 3 بينما الرقم سبعة هو عدد ألقاب والده في بطولة العالم.

وأضاف “وبعد ذلك… دعوني أقول إن إذا جمعنا جميع أعياد ميلاد عائلتي سيكون المجموع هو 47. كان يجب اختيار هذا الرقم”.

ولم يظهر مايكل شوماخر، الذي اعتزل في 2012 بعد عودته من الاعتزال لثلاثة مواسم مع مرسيدس، علنا منذ تعرضه لإصابات خطيرة في الرأس أثناء التزلج في جبال الألب الفرنسية في 2013.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]