حلم مدرب اليابان بالوصول لدور الثمانية يقترب بعد هزيمة ألمانيا

كشف المدرب هاجيمي مورياسو عن هدفه المتمثل في قيادة المنتخب الياباني إلى دور الثمانية في نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر وأصبح قريبا بشكل أكبر من تحقيق الهدف بعد الفوز أمس الأربعاء على ألمانيا التي سبق لها الفوز بلقب البطولة أربع مرات.

وخلال جميع مشاركاتها الست في النهائيات بداية من 1998 لم يسبق لليابان الوصول لدور الثمانية لكنها اقتربت كثيرا من ذلك في نسخة روسيا 2018 قبل أن تهدر تقدمها بهدفين وتخسر بسبب هدف في الوقت بدل الضائع 3-2 أمام بلجيكا في دور 16.

وكانت هذه الهزيمة الدرامية بمثابة ضربة كبرى لأنها حرمت اليابان من أفضل نتيجة لها على مستوى البطولة كما أن تأثيرات الهزيمة أيضا لاحقت مورياسو والفريق خلال استعداداتهم لنسخة قطر الحالية.

وقال مورياسو لموقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قبل انطلاق النهائيات “ليس أنا فقط بل عانى اللاعبون أيضا من الألم نتيجة ما حدث في روسيا طوال هذه السنوات الأربع.

“إذا نجح لاعبو فريقنا في تقديم أفضل أداء لديهم.. أعتقد أن النتائج ستأتي. ولتحقيق هذا أنا أعرف أنه يتعين علي بذل الجهد والاهتمام بالفريق بكل عناية”.

وأظهر مورياسو قدراته الخططية خلال الفوز على المنتخب الألماني وخاصة عندما استفاد بصورة كبيرة من التغييرات الخمسة في المباراة بينما أحرز البديلان ريتسو دوان وتاكوما اسانو هدفي الفريق.

وفي الجولة الثانية من دور المجموعات ستلتقي اليابان مع كوستاريكا الأحد المقبل وهي تعلم أن الفوز سيقربها كثيرا من ضمان الصعود لدور 16 لكن مورياسو لا يرغب في السماح للاعبيه بالشعور بالثقة الزائدة في النفس خلال هذه المرحلة.

وقال مورياسو لموقع الاتحاد القاري للعبة الشعبية “المباراة الأولى مهمة جدا لكن نتيجة المباراة الأولى ليست كل شيء.

“نحتاج للتركيز على كل مباراة في وقتها ووظيفتي هي تدريب وإدارة الفريق والحفاظ على استقراره حتى لا تؤثر عليه كل نتيجة”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]