حماس تعزي في وفاة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد

تقدمت حركة  “«حماس» بخالص التعازي والمواساة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، قيادة وشعباً، لوفاة رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وقالت الحركة في بيان لها: “لقد تلقينا ببالغ الحزن والأسى والتسليم بقضاء الله نبأ وفاة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد رحمه الله”.

وأضافت في البيان “إننا في حركة حماس نبعث إلى سموكم من خلالكم، باسمنا وباسم شعبنا الفلسطيني، إلى أسرة آل نهيان الكريمة كافة، وعموم الشعب الإماراتي الشقيق، بخالص عبارات العزاء، وأصدق مشاعر المواساة، ونستذكر بكل تقدير، دور صاحب السمو في خدمة الشعب الإماراتي الشقيق، وشعبنا الفلسطيني الصابر”.

وتابع “وإننا نرفع أكف الضراعة إلى الله العلي القدير، أن يتغمد الشيخ خليفة بواسع رحمته ومغفرته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهمكم وأسرة الفقيد صاحب السمو، والشعب الإماراتي الشقيق، جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يحفظكم وبلدكم وشعبكم من كل مكروه وسوء”.

وتوفي الشيخ خليفة عن عمر ناهز 74 عاما.. ليكون خير خلف لخير سلف، قائدا عربيا حمل الأمانة الثقيلة بحق وأكمل مسيرة والده المؤسس الشيخ زايد الذي ترك إرثا كبيرا للإماراتيين والعرب.

وأدى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حاكم أبوظبي، اليوم الجمعة، صلاة الجنازة على جثمان فقيد الإمارات الشيخ خليفة بن زايد في مسجد الشيخ سلطان بن زايد الأول في أبوظبي.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن شيوخ عائلة آل نهيان، أدوا صلاة الجنازة وتوجهوا بالدعاء أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته ويكرم نزله جزاء ما قدم خلال حياة زاخرة بالعطاء والعمل كرسها بإخلاص لخدمة شعبه ووطنه وأمته والعمل الإنساني في أنحاء العالم.. سائلين المولى تعالى أن يلهم الجميع جميل الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل.

وشيع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والشيوخ.. جثمان الفقيد إلى مثواه الأخير ووري في مقبرة البطين في أبوظبي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]