حماس: قصف مواقع المقاومة في غزة لتشتيت الأنظار عن الضفة الغربية

أكدت حركة حماس أن قصف الاحتلال الإسرائيلي لمواقع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة رسالة تصعيد تهدف لتشتيت الأنظار عما يجري من أعمال في الضفة الغربية.

وقال فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس في تصريح صحفي، اليوم السبت “إننا إذ نحيي هذه العمليات البطولية في الضفة الغربية فإن المقاومة لن تسمح بأن تكون غزة مسرحا لتصدير هذه الأزمات”.

وأضاف برهوم “الجواب سيبقى منسجما تماما مع امتداد الحالة النضالية للشعب الفلسطيني في الضفة وغزة وفي كل مكان في فلسطين على حد سواء ومع واجبها في الدفاع عن شعبنا وحماية مصالحة”.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، عدة غارات على أهداف ومواقع تتبع الفصائل الفلسطينية في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وجود إصابات.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الطائرات الإسرائيلية أغارت على هدفين يتبعان لحركة حماس في شمال ووسط قطاع غزة. وذلك بزعم الرد على إطلاق قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة باتجاه مستوطنات غلاف غزة.

وقال جيش الاحتلال إنه ” سيواصل العمل ضد محاولات للمساس بمواطني إسرائيل ويعتبر حماس مسؤولة عن كل ما يجري في قطاع غزة وما يطلق منه”.

ويسود حالة من التوتر في قطاع غزة في أعقاب القصف الإسرائيلي، في ظل التحليق المكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية علاوة على طائرات الاستطلاع بدون طيار.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]