حماس والجهاد لـ«الغد»: لا نعول على الوفد الأمريكي في وقف التصعيد الإسرائيلي

أكدت حركتا حماس والجهاد الإسلامي اليوم الخميس أنها لا تعولان على الوفد الأمريكي الذي يزور المنطقة حاليا في وقف التصعيد الإسرائيلي على القدس والضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال عبد اللطيف القانوع متحدث باسم حركة حماس “نحن لا نعول على الإدارة الامريكية وشعبنا لم يعول على ذلك وعلى مدار تاريخ الصراع لم يكن موقف الإدارة الامريكية إلا داعم رئيس للاحتلال في المسار السياسي والعسكري”.

وأكد القانوع في مقابلة مع قناة الغد “نحن نعول على إرادة شعبنا التي هي أكبر وأسمى من أي مواقف دولية”، مشددا أن “شعبنا بإرادته وبقدراته يستطيع أن يحقق مراده وأهدافه”.

وأضاف “معركتنا مع الاحتلال مفتوحة ومتواصلة، والمواقف الأمريكية على مدار تاريخ الصراع لم تقدم لشعبنا شيئا إلا دعم متواصل وانحياز واضح وفاضح للاحتلال”.

وطالب القانوع المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف العربدة في ساحات المسجد الأقصى والاعتداء على المعتكفين والمصلين وانتهاك خصوصية شهر رمضان المبارك والمسجد الأقصى والالتزام بالقوانين الدولية والإنسانية التي كفلت حق العبادة لشعبا وللمسلمين في الأقصى.

كما طالب بوقف دعم الاحتلال الاسرائيلي على حساب مصالح وحقوق الشعب الفلسطيني.

بدوره، أكد طارق سلمي المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي أن الحركة لا تراهن على الوفد الأمريكي بقدر ما تراهن على الإرادة الفلسطينية التي تتصدى للاحتلال.

وقال سلمي في مقابلة مع قناة الغد “الوفد الأمريكي دائما ينحاز للاحتلال الإسرائيلي والذي من المفترض أن ينحاز لشعبنا الفلسطيني في كشف جرائم المحتل بدل شرعنة المحتل”.

وطالب سلمي الاحتلال الإسرائيلي بوقف اعتداءاته واقتحاماته للمسجد الأقصى والضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتل.

وقال “إن استمرار اعتداءات واقتحامات الاحتلال لن تجلب الأمن له”، مؤكدا على جاهزية المقاومة في الرد على أي عدوان إسرائيلي، وقال “مفاعيل معركة سيف القدس لا تزال سارية حتى اللحظة”.

ويجري الوفد الأمريكي جولةٍ إقليمية لبحث التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية وخاصة المسجد الأقصى.

ويضم الوفد مُساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى بالوكالة يائيل ليمبرت، ونائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الإسرائيلية والفلسطينية هادي عمرو.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]