حملة اعتقالات إسرائيلية في الضفة.. بينهم نائب فلسطيني

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم 10 مواطنين فلسطينيين من الضفة الغربية، بينهم أمين سرّ حركة فتح في مخيم شعفاط، ونائب في المجلس التشريعي.

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن “أربعة مواطنين جرى اعتقالهم من الخليل وهم: نزار رمضان النائب السابق في المجلس التشريعي وهو أسير سابق، ونجله أحمد، بالإضافة إلى المواطن علاء مجاهد، والوزير السابق عيسى خيري الجعبري وهو كذلك أسير سابق، حيث جرى الإفراج عنه لاحقاً”.

كما جرى اعتقال لأمين سر حركة فتح في مخيم شعفاط أدهم الهندي، ومن بيت لحم اعتقل الاحتلال كلاً من: أحمد برهان دراغمة (19 عاماً)، وعمر يوسف مناع (21 عاماً).  فيما جرى اعتقال لمحمد طالب ياغي (17 عاماً)، وعبد الله محمود ياغي (19 عاماً) وكلاهما من مخيم عقبة جبر.

يُضاف إلى المعتقلين محمود الغليظ (18 عاماً) من مخيم الجلزون.

يُشار إلى أن قوة من المستعربين اعتقلت مساء أمس عز الدين أبو صبيح نجل الشهيد مصباح أبو صبيح في بلدة الرام.

بدوره، استنكر رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة أحمد بحر اعتقال الاحتلال الإسرائيلي للنائب من مدينة الخليل نزار رمضان، بعد اقتحام منزله فجر اليوم.

وطالب بحر في تصريح صحفي بالإفراج العاجل عن النائب رمضان وعن باقي النواب الأسرى، وإلجام الاحتلال وردعه عن ممارساته بحق نواب الشعب الفلسطيني والتي يخالف فيها كل الأعراف والمواثيق الدولية في التعامل مع النواب المنتخبين.

وقال بحر” إن حكومة الاحتلال تهدف من وراء سياسة اختطاف النواب واعتقالهم والزج بهم في السجون، عرقلة مسيرة العمل البرلماني وعزل النواب عن شعبهم وقضاياهم”.

وأضاف “أن الاحتلال يرغب بقتل الحياة البرلمانية في فلسطين، الأمر الذي يشكل خطراً على الحياة الديمقراطية في فلسطين والتي ستنعكس سلباً على كل مناحي الحياة بفلسطين”.

ودعا بحر البرلمانات العربية والإسلامية والدولية لإبداء موقف حازم للتصدي للسياسة الإسرائيلية بشأن اختطاف النواب، وممارسة ضغوط على كيان الاحتلال في كافة المحافل الإقليمية والدولية لإجباره على احترام الحصانة البرلمانية للنواب الفلسطينيين والالتزام بالأعراف والمواثيق الدولية.

وطالب برلمانات العالم الأحرار لإدانة جرائم الاحتلال بحق زملائهم نواب الشعب الفلسطيني، والوقوف في صفهم في كشف مخالفات الاحتلال بحق نواب فلسطين.

وأكد أن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يخضع للإرهاب والابتزاز المستمر من الاحتلال، ولا يمكن أن يتنازل عن خياره وثوابته وسيظل رافعًا رأسه متحديًا كل الضغوط والصعوبات.

يذكر أن النائب نزار رمضان أمضى في سجون الاحتلال نحو 15 عاماً على فترات متفرقة، واعتقلته قوات الاحتلال فجر اليوم من منزله بالخليل مع نجله.

وباعتقال النائب نزار رمضان يرتفع عدد النواب المعتقلين إلى 7 نواب.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]