حملة لمقاطعة شركات المحمول المصرية ردا على زيادة أسعار بطاقات الشحن

دعا عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، إلى مقاطعة شركات الاتصالات، على خلفية زيادة أسعار بطاقات الشحن بنسبة 36%، على أن يكون اليوم، الجمعة، أول أيام المقاطعة.

وتستهدف المقاطعة تشكيل تكتل كبير يمكن من خلاله الضغط على الشركات، وعلى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، الذى يحصل على نسبة من أرباح هذه الشركات، ومن مصلحته أن تحدث الزيادات في الأسعار.

وأعلن المقاطعون، أن جمعية “مواطنون ضد الغلاء” ستقوم بجمع توقيعات على بيان الحملة لتحقيق الهدف المنشود منها.

وجاء في بيان الحملة، “توقفوا عن الاتصال اليوم وغد وبعد غد الأحد إلى أن يتجمع التكتل ويقرر الاستمرار أو التوقف وحتى يصبح يومي الخميس والجمعة بداية حقيقية لنضال المستهلكين لانتزاع حقوقهم ومواجهة الجشع والاحتكار” .

ومن جانبه، أعلن الاتحاد المصري لحملات المقاطعة بقيادة جمعية مواطنون ضد الغلاء، استعداده للتفاوض مع شركات الاتصالات بعد التأكيد على قوة المستهلكين.

وطالب إيهاب سعيد، رئيس شعبة مراكز الاتصالات بالاتحاد العام للغرف التجارية، بهامش ربح لتجار المحمول بعد زيادة أسعار كروت الشحن المدفوع مسبقا، لافتا إلى أن القرار لم يرد إليهم رسميا حتى الآن.

وأضاف سعيد، في تصريح لجريدة “اليوم السابع” المحلية، أنهم كانوا قد خاطبو الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بشأن هامش ربح التجار فى ضوء ما أعلن عن من مناقشات لزيادة أسعار كروت الشحن، ولكن لم يستجيب إليهم أحد.

ورفعت شركات المحمول في مصر أسعار بطاقات شحن المحمول 36% مع زيادة تكاليف التشغيل.

وقال مسؤول في جهاز تنظيم الاتصالات، لرويترز، طالبا عدم الكشف عن اسمه، “الزيادة في أسعار بطاقات الشحن بلغت 36%، تم زيادة الأسعار وتقليل الدقائق”.

وكانت بطاقات الشحن تباع بأسعار أعلى من قيمتها الحقيقية في السوق، لكنها الآن تباع بأسعارها المدونة على البطاقة وتعطي العميل 70% فقط من قيمة المبلغ المدفوع.

تقدم خدمات الهاتف المحمول في مصر شركات أورنج مصر وفودافون مصر واتصالات مصر إلى جانب المصرية للاتصالات.

وعزا مسؤول في إحدى شركات المحمول، لرويترز، طالبا عدم نشر اسمه، أسباب زيادة أسعار بطاقات الشحن إلى “زيادة تكلفة التشغيل بنحو 45% بعد تحرير سعر الصرف وزيادة أسعار الوقود والكهرباء”.

ولم يخض المصدران، اللذان طلبا عدم ذكر اسميهما، في مزيد من التفاصيل.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]