حمى هاري بوتر تنتشر في ألمانيا

رِزْمَةٌ من الاوراقِ النقديةِ المشتعلةِ يخرجُها الألمانيُ صاحبُ السبعين عاما هارولد فويت من حافِظَتِه، وبعد إخمادِ النارِ، تبدو الأوراقُ كما هي من دونِ أيِّ آثارِ اشتعال.
هذا المشهدُ يُعرَضُ أمامَ جمهورٍ مؤلَّفٍ من أشخاصٍ راغبين في تطويرِ مهاراتِهم الشخصيةِ وزيادةِ فرصهِم في التقدمِ المهني عبرَ تعلُّمِ ألعابِ الخفة.

ويقول هارولد فويت – مؤسس أكاديمية لتعليم ألعاب الخفة “تعلُّمُ ألعابِ الخفةِ لا يقومُ فقط على اكتسابِ بعضِ الخدعِ لكنَّ الأمرَ يتعلقُ بتنميةِ الشخصيةِ وطريقةِ تقديمِ الذاتِ للآخرين والتحدثِ معهم والتحرك”.

وتتيحُ الحصصُ التي يقدمُها فويت لطلابِه الحصولَ على أولِّ شَهادةٍ رسميةٍ لألعابِ الخفة تحظى باعترافٍ من الدولةِ الألمانية.

ويعودُ شغفُ الألمانِ بألعابِ الخفةِ إلى قرونٍ مضت خاصةً في الفترةِ ما بعد الحربِ العالميةِ الثانيةِ حين كان السكانُ المنهكون جراءَ النزاعِ يبحثون عن طرقٍ للترفيه وتناسي الماضي.

أما الطفرةُ الحاليةُ فسببُها بشكلٍ أساسي ينسبُ إلى ما سُمي بـ”حمّى هاري بوتر” خلال السنواتِ الماضية، إضافةً إلى انتشارِ مقاطعَ مصوّرةٍ لتعليمِ ألعابِ الخفةِ والتي يشاهدُها مئاتُ الآلافِ عبر الإنترنت.

ويقول ماركو هافنريشتر – رئيس شركة للمقاولات: “”كنتُ أبحثُ عن توازنٍ في حياتي. حتى اللحظة، أكبرُ المعجبين بي هو ابني، لكنني أتمنى القيامَ بستِّ ألعابِ خفة أو سبعِ، بعد انتهائي من متابعةِ الحصص”.

 وتستقطبُ ألمانيا، أشهرَ لاعبي الخفةِ في العالم حيث تملأُ الجماهيرُ الغفيرةُ المدرجاتِ لرؤيةِ الجديدِ في عالمِ ألعابِ الخفة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]