خامس أيام طوكيو.. تأهل تاريخي لمصر وسقوط طائرة البرازيل

اتتهت منافسات اليوم الخامس من دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في طوكيو، بتأهل تاريخي لمصر في منافسات كرة القدم، واستعادة الولايات المتحدة لبريقها في كرة السلة إضافة إلى مواصلة حصد الأبطال للميداليات.

واختتمت مرحلة المجموعات من منافسات كرة القدم للرجال، وذلك بفوز اليابان على فرنسا (4-0) لتتأهل إلى ربع النهائي في صدارة المجموعة الأولى، وفوز المكسيك على جنوب إفريقيا (3-0) لتتأهل في الوصافة.

وفي المجموعة الثانية تأهلت كوريا الجنوبية صاحبة الصدارة عقب اكتساح هندوراس بنتيجة (6-0)، كما صعدت نيوزيلندا بعد أن احتلت المركز الثاني بالتعادل سلبيًا أمام رومانيا.

وحسمت إسبانيا صدارة المجموعة الثالثة بالتعادل مع الأرجنتين بنتيجة (1-1)، كما صعدت مصر بعد ان احتلت المركز الثاني بالفوز على أستراليا بنتيجة (2-0).

وفي المجموعة الرابعة تأهلت البرازيل صاحبة الصدارة عقب الفوز على السعودية بنتيجة (3-1)، ولحقت بها كوت ديفوار في المركز الثاني بالتعادل مع ألمانيا (1-1).

يد فرنسا تواصل عروضها القوية

وفي منافسات كرة اليد رجال، واصلت فرنسا عروضها القوية بالفوز على ألمانيا (30- 29)، بينما تغلبت إسبانيا على البرازيل (32- 25) والنرويج على الأرجنتين (27- 23).

وفي المجموعة الثانية، تغلب منتخب الدنمارك على البحرين (31- 21)، والسويد على البرتغال (29- 28)، كما فازت مصر على اليابان (33- 29).

الكرة الطائرة

وفي منافسات كرة الطائرة رجال وضمن المجموعة الأولى، تغلبت كندا على إيران (3-0) وبولندا على فنزويلا (3-1) وإيطاليا على اليابان (3-1).

وفي المجموعة الثانية، تفوقت الولايات المتحدة على تونس (3-1) والأرجنتين على فرنسا (3-2) والفريق الروسي على البرازيل (3-0).

كرة السلة

وفي منافسات كرة السلة رجال، اكتسحت الولايات المتحدة نظيرتها إيران (120- 66)، وتغلبت فرنسا على التشيك (97-77) في المجموعة الأولى.

بينما تغلبت ألمانيا على نيجيريا (99- 92) وأستراليا على إيطاليا (86- 83) في المجموعة الثانية.

التنس

وفي منافسات التنس في فردي الرجال وفي لقاءات الدور الثالث، تغلب المصنف أول عالميًا الصربي نوفاك ديوكوفيتش على الإسباني دافيدوفيتش فوكينا بمجموعتين دون رد، وتفوق الألماني ألكسندر زفيريف على الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي بمجموعتين دون رد أيضًا.

وتغلب الروسي دانيل ميدفيديف بصعوبة على الإيطالي فابيو فونيني بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، في الوقت الذي ودع فيه اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس بالخسارة بمجموعتين مقابل واحدة أمام الفرنسي أوجو هومبرت.

السباحة
انتزعت السباحة الأسترالية، أريارن تيتموس، ذهبيتها الثانية في أولمبياد طوكيو، عندما توجت بسباق 200 متر حرة للسيدات، مسجلة دقيقة واحدة و53.20 ثانية، وهو رقم أولمبي.

كما أحرزت اليابانية يوي أوهاشي ذهبية سباق 200 متر فردي متنوع للسيدات في السباحة، كما أحرزت الأمريكية كاتي ليديكي ذهبية سباق 1500 متر حرة للسيدات.

وفاز المجري كريشتوف ميلاك بذهبية سباق 200 متر فراشة، برقم أولمبي بلغ دقيقة واحدة و51.25 ثانية، وانهمرت دموع الفريق البريطاني بالفوز بسباق التتابع أربعة في 200 متر حرة للرجال.

وحصدت الهولندية أنميك فان فلويتن ذهبية سباق ضد الساعة دراجات للسيدات، وتوج السلوفيني بريموز روجليتش بالميدالية الذهبية لسباق الدراجات على الطرق عكس عقارب الساعة لفردي الرجال.

الرجبي
وتوجت فيجي بالميدالية الذهبية لمنافسات الرجبي للرجال في الأولمبياد للمرة الثانية على التوالي عبر الفوز على نيوزلندا في نهائي المسابقة.

الجودو

وفازت اليابانية تشيزورو أراي بذهبية وزن أقل من 70 كيلوجراما في منافسات الجودو للسيدات، وفاز لاشا بيكاوري من جورجيا بذهبية وزن أقل من 90 كيلوجراما في منافسات الجودو للرجال

كما حصدت ألمانيا الميداليتين الذهبية والفضية، لمسابقة الترويض الفردي الحر، ضمن منافسات الفروسية، بينما فاز الياباني دايكي هاشيموتو بذهبية كل الأجهزة للرجال في الجمباز

رفع الأثقال

وحطم الرباع الصيني شي تشيونغ رقمه القياسي العالمي ليفوز بذهبية وزن 73 كيلوجراما في منافسات رفع الأثقال للرجال، ورفع الرباع البالغ عمره 27 عاما 364 كيلوجراما في المجموع ليحطم رقمه العالمي السابق.

كرة السلة

وأحرز منتخب لاتفيا الميدالية الذهبية لمسابقة كرة السلة 3×3 للرجال، بالفوز في النهائي على روسيا (21- 18).

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]