خبيران فرنسيان يطالبان بتشديد إجراءات مكافحة كورونا

دعا اثنان من كبار مسؤولي الصحة الفرنسيين، اليوم الجمعة، إلى تدابير جديدة لمنع تفشي مرض كوفيد-19، وتبنيا وجهة نظر على طرفي النقيض من موقف الحكومة، التي تتمسك بقرار عدم فرض إجراءات عزل عام جديدة في الوقت الراهن.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس، أمس الخميس، إن الوضع الخاص بكوفيد-19 في البلاد لا يزال صعبا، إلا أنه ليس من الضروري فرض إغلاق ثالث في الوقت الحالي، على الرغم من مطالبة عدد من كبار الأطباء الفرنسيين بذلك.

تحتل فرنسا المرتبة السادسة من حيث عدد الإصابات في العالم بإجمالي 3.27 مليون حالة. ويبلغ عدد الوفيات بالمرض حوالي 78000 وفاة وهو سابع أعلى معدل على مستوى العالم.

وقالت كارين لاكومب، رئيسة قسم الأمراض المعدية في مستشفى سان أنطوان بباريس لراديو فرنسا إنتر “ما زالت الأعداد كبيرة في فرنسا. في مرحلة ما ستكون كبيرة للغاية، ولخفضها، سيكون فرض قيود جديدة حتميا”.

وذهب فريدريك فاليتو، رئيس اتحاد المستشفيات الفرنسي، إلى حد الدعوة إلى عزل عام جديد في أنحاء البلاد.

وقال فاليتو، الذي يشغل أيضا منصب رئيس بلدية فونتانبلو إلى الجنوب من باريس، لقناة (إل.سي.آي) التلفزيونية “أطالب بعزل عام جديد”. وأضاف أنه على الرغم من أن الوضع في المستشفيات حاليا تحت السيطرة، إلا أنه لا يزال “صعبا للغاية” في كثير من المناطق.

وتلتزم حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون حاليا بحظر التجول من الساعة السادسة مساء حتى السادسة صباحا بدلا من الإغلاق التام على مستوى البلاد.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]