خبير روسي: سيف الإسلام القذافي الأوفر حظا للفوز برئاسة ليبيا

قال خبير روسي في العلاقات الدولية والدراسات الاستراتيجية، إن سيف الإسلام القذافي، هو الأوفر حظا للفوز في الانتخابات الرئاسية الليبية المقبلة في نهاية الشهر المقبل.

وأوضح يفغيني ساتانوفسكي، رئيس «معهد الشرق الأوسط للأبحاث بموسكو»،  أن «ابن الزعيم الليبي الراحل» يمتلك عناصر وأدوات قوة تؤهله للفوز برئاسة ليبيا.

وأضاف ساتانوفسكي، أن هناك نقاط قوة يتمتع بها سيف الإسلام القذافي عن سواه من الساعين إلى رئاسة ليبيا.

وقال ساتانوفسكي: إن الزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي، هو «رمز العصر الذهبي» في ليبيا. لذلك، إذا اتفقت القبائل الليبية ـ وهي التي ستقرر موضوع الرئيس – على ترشيح سيف الإسلام القذافي، فسيكون حاكمهم وحكمهم ويقود البلاد للخروج من الأزمة الحالية.

وأضاف: على أية حال، سيكون الوضع هناك أفضل مما هو عليه الآن.

وتابع  ساتانوفسكي، لصحيفة «فزغلياد» الروسية، إن احتمال فوز القذافي الابن بالانتخابات مرتفع أيضا كونه لا توجد قوة جدية وراءه، ووصول سيف الإسلام إلى السلطة لا يعني أن جماعة أو قوة سياسية ما قد هزمت أخرى. وهنا ميزته.

وبحسب ساتانوفسكي، فمن دون وجود زعيم على مسافة متساوية من جميع القوات الليبية، سيمضي زمن طويل قبل أن يتحقق السلام في البلاد.

كان  رئيس الخدمة الصحفية بالمفوضية العليا للانتخابات في ليبيا، خالد المناعي، أكد أمس الثلاثاء، أن سيف الإسلام القذافي تقدم بطلب رسمي للمشاركة في الانتخابات المقبلة في مدينة سبها،وقد وصل بنفسه إلى مكتب المفوضية العليا للانتخابات لاستكمال الطلب.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]