عضو بالجمهوري الأمريكي: لن يُسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي

أكد عضو الحزب الجمهوري في واشنطن، بشار جرار، أن ما يجري على الأرض بعيدا عن البلوماسية يؤكد أنه لن يتم السماح لإيران بامتلاك سلاح نووي.

وقال جرار  جرار خلال مشاركته في برنامج “وراء الحدث” الذي يذاع عبر شاشة الغد أن أكثر ما يميز زيارة وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلى إسرائيل هو الملف الدفاعي بشقيه العسكري والأمني،  والتركيز على الشراكة بين البلدين.

وأوضح أن هذه الزيارة تبعث رسالة لطهران بأنه يجب ألا تنخدع بالتفاوض حول الاتفاق النووي، مشيرا إلى أن هناك خطًا أحمر ما زال موجودا وعلى إيران أن لا تتخطاه.

جدير بالذكر أن وزير جيش الاحتلال بيني جانتس، قال إن إيران باتت تملك أسلحة نوعية تهدد الأمن الإقليمي للشرق الأوسط.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن الذي يزور إسرائيل، والذي أكد أيضا دعم الولايات المتحدة الكامل والمطلق لإسرائيل وأمنها.

ووصل أوستن إلى إسرائيل الأحد، في أول زياة لمسؤول أمريكي رفيع من إدارة الرئيس جو بايدن، منذ توليه رئاسة الولايات المتحدة مطلع العام الحالي.

وشدد وزير الدفاع الأمريكي على ضرورة تعاون أمريكا وإسرائيل معا “لتعزيز قواتنا الدفاعية في المنطقة”، كما أكد على دعم واشنطن السلام بين إسرائيل والدول العربية والإسلامية.

ويحتل الملف النووي الإيراني قائمة الأولويات في مباحثات وزير الدفاع الأمريكي في إسرائيل.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي، خلال المؤتمر الصحفي، إن “طهران تمثل تهديدا للأمن الدولي ومنطقة الشرق الأوسط”.

وأكد ضرورة أن يخدم أي اتفاق أمريكي إيراني مصلحة إسرائيل والولايات المتحدة، وذلك في ظل مشاركة الولايات المتحدة في مباحثات للعودة إلى الاتفاق النووي المبرم عام 2015 وإلزم إيران بوقف تطوير قدراتها النووية.

وقال جانتس: “إسرائيل ستعمل عن كثب مع أمريكا لضمان عدم حدوث سباق تسلح خطير في المنطقة في حالة إبرام اتفاق جديد مع إيران”.

وأكد أن وجهات النظر الإسرائيلية والأمريكية “تشترك في مواجهة التحدي الإيراني”، مشيرا إلى أن إسرائيل تعتبر الولايات المتحدة “شريكا كاملا”.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]