خسرت البطولة وربحت حب الملايين.. احتفاء تونسي بأنس جابر

قال مراسل الغد من تونس إنه كانت هناك متابعة حثيثة من قِبل الشعب التونسي لبطلة التنس أنس جابر البطلة التي احتفى بها التونسيون في أكثر من مناسبة، مؤكدا أنها خسرت نهائي ويمبلدون لكنها ربحت حب الملايين حول العالم ومن التونسيين.

وقبل المباراة النهائية اليوم السبت ضد منافستها إيلينا ريباكينا لاعبة كازاخستان المولودة في روسيا، تخيلت التونسية الموهوبة نفسها تلقي “كلمة الفوز والكأس بيدها” ورؤية اسمها على لوحة الشرف عند مدخل الملعب الرئيسي.

لكن ريباكينا خطفت كل الأضواء في النهاية بعد أن أصبحت أول لاعبة من كازاخستان تفوز بلقب للفردي في بطولة كبرى.

وقالت أُنس مازحة للجماهير بعد خسارتها بنتيجة 3-6 و6-2 و6-2: “إيلينا سرقت لقبي”.

ومع إقامة النهائي في يوم احتفال المسلمين بعيد الأضحى كانت أنس البالغ عمرها 27 عاما تمني النفس بجعلها مناسبة أكثر بهجة بأن تصبح أول إفريقية وعربية تفوز بلقب بطولة كبرى.

وكانت أُنس شديدة التركيز على الفوز لدرجة أنها أزالت صورة محببة لقلبها من على هاتفها المحمول واستبدلتها بصورة درع البطولة.

وبعدما أخفقت في عبور خط النهاية قالت اللاعبة التونسية “أردت حقا الفوز بشدة بهذا اللقب. ربما لأنني أردته كثيرا لم أنجح في الظفر به”.

وبذل جمهور الملعب الرئيسي الذي يتسع لنحو 15 ألف متفرج قصارى جهده لتشجيع أُنس عندما رأوا أن المباراة تبتعد عن المصنفة الثانية عالميا.

وارتفعت صيحات “يلا، يلا أُنس” وبعد أن تقدمت ريباكينا 2-صفر في المجموعة الأخيرة، كان الهدير يصم الاذان قبل كل شوط إرسال للاعبة التونسية.

وكانت هناك لحظات استقبلت فيها الجماهير أخطاء ريباكينا بالهتاف والتهليل لكن لم ينجح أي شيء في إيقاف مسيرة لاعبة كازاخستان نحو النصر.

لكن رغم فشلها في تحقيق هدفها النهائي، تدرك اللاعبة التونسية الرائدة أنها أدخلت الكثير من الفرحة والسعادة على ملايين الأشخاص حول العالم وتثق أن الأمر مجرد مسألة وقت قبل أن تنضم إلى الفائزات ببطولات كبرى.

وقالت أُنس التي من المتوقع أن تحظى باستقبال الأبطال عند عودتها لتونس “لا أكفر أبدا بقدراتي وأعلم أنني سأعود للفوز بالبطولات الأربع الكبرى. سأتعلم بالتأكيد من هذه التجربة وسأخرج منها بإيجابيات كثيرة.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]