خطأ كارثي للحارس إكرامي يكلف بيراميدز الخسارة أمام الرجاء

 ارتكب شريف إكرامي حارس بيراميدز خطأ فادحا، وسجل بطريق الخطأ في مرماه، ليخسر 2-صفر أمام الرجاء البيضاوي المغربي في كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اليوم الأحد.

وتلقى الرجاء دفعة كبيرة حيث يعاني مؤخرا من أزمة إدارية ومالية، لكنه حقق فوزه الثالث على التوالي ليتصدر المجموعة الرابعة بتسع نقاط وبفارق ثلاث نقاط عن منافسه وصيف بطل الموسم الماضي.

ورغم أن بيراميدز كان قريبا من التسجيل عن طريق رمضان صبحي عقب عشر دقائق من البداية، فإن الرجاء استغل خطأين متتاليين ليفوز.

وسدد عبد الإله مدكور لاعب الرجاء كرة ضعيفة، كانت في طريقها للخروج من المرمى، لكن إكرامي سقط أرضا وحاول الإمساك بها بيد أنها اصطدمت به ودخلت مرماه بغرابة في الدقيقة 15.

وبعد مرور ست دقائق ارتكب علي جبر مدافع بيراميدز خطأ في تشتيت الكرة لتصل إلى القائد محسن متولي ليمرر إلى المهاجم بن مالانجو ويطلق تسديدة قوية من مدى قريب في شباك الحارس إكرامي.

وضغط بيراميدز في الشوط الثاني وأشرك العائد من الإصابة عبد الله السعيد وصنع عدة فرص لكن النتيجة لم تتغير رغم أن مالانجو وضع الكرة برأسه داخل الشباك قرب النهاية. وألغى الحكم الهدف بداعي التسلل.

ويأتي نكانا الزامبي ثالثا برصيد ثلاث نقاط عقب الفوز 1-صفر على نامونجو التنزاني متذيل الترتيب دون نقاط.

قمة تونسية

وحسم التعادل السلبي القمة التونسية بين النجم الساحلي وغريمه الصفاقسي في الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة في استاد رادس.

وحافظ الصفاقسي على موقعه في الصدارة برصيد خمس نقاط وبفارق نقطة واحدة عن النجم الساحلي وجراف السنغالي الذي فاز 2-صفر على ساليتاس ممثل بوركينا فاسو.

وسنحت للصفاقسي فرصة لافتتاح التسجيل مبكرا عندما سدد محمد علي منصر كرة من ركلة حرة من حافة المنطقة لكن أيمن المثلوثي حارس النجم الساحلي أبعدها لركلة ركنية بعد دقيقتين من البداية.

وصنع الصفاقسي فرصة ثانية قبل نهاية الشوط الأول بعد ضغط متقدم لكن دفاع النجمن الساحلي نجح في إبعاد الكرة بصعوبة.

وفي الشوط الثاني لاحت فرصة للنجم الساحلي عن طريق المدافع الأيسر مرتضى بن وناس عندما راوغ داخل المنطقة ثم سدد الكرة لكن مدافع الصفاقسي أحمد بن عمار أبعدها برأسه من خط المرمى.

ورد عزمي غومة لاعب الصفاقسي بتسديدة قوية من خارج المنطقة مرت أعلى المرمى بقليل.

وفي وقت سابق اليوم، بقي وفاق سطيف الجزائري دون أي فوز للمباراة الثالثة على التوالي بعدما خسر 2-1 في ضيافة إنيمبا النيجيري ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وتقدم سطيف بهدف مبكر بعد مرور 13 دقيقة حيث انفرد أحمد قندوسي بالمرمى ومرر إلى زميله منصف بقرار الذي سجل في الشباك الخالية.

لكن أوجستن أولاديبو أدرك التعادل للفريق النيجيري قبل الاستراحة بخمس دقائق، ثم أحرز توسين أومويلي هدف الانتصار في الدقيقة 60.

وتقدم إنيمبا إلى صدارة المجموعة برصيد ست نقاط من ثلاث مباريات، مقابل نقطة وحيدة لسطيف متذيل الترتيب. وتضم هذه المجموعة أيضا أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي وأهلي بنغازي الليبي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]