خطط أمريكية جديدة لمجابهة كورونا الشتوية

تعتزم إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إتاحة بعض اختبارات كوفيد – 19 المجانية لجميع الأسر الأمريكية من جديد، في وقت كشفت فيه عن خطط الطوارئ الخاصة بها لمواجهة زيادة محتملة في الإصابة بفيروس كورونا هذا الشتاء.

بعد توقف دام ثلاثة أشهر، تتيح الإدارة أربع اختبارات سريعة للفيروس لجميع الأسر الأمريكية من خلال موقع كوفيد تيست ابتداء من اليوم الخميس، حسبما قال مسؤول كبير في الإدارة.

وتحدث المسؤول شريطة عدم الكشف عن هويته حيث إنه غير مخول لمناقشة البرنامج.

زادت حالات الإصابة بكوفيد – 19 بشكل ملحوظ بعد عطلة عيد الشكر، ومن المتوقع حدوث زيادات أخرى من التجمعات الداخلية والسفر في الفترة التي تواكب عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

تضع الإدارة الأفراد والمعدات في حالة تأهب إذا لزم الأمر لمساعدة المستشفيات ودور رعاية المسنين المكتظة، كما كان الأمر في موجات الفيروس السابقة.

حتى الآن، لم تكن هناك طلبات للمساعدة، لكن الفرق الطبية وأجهزة التنفس الصناعي ومعدات الحماية الشخصية جاهزة، بحسب المسؤول. كما تحث إدارة بايدن الولايات والحكومات المحلية على بذل المزيد من الجهد لتشجيع المواطنين على الحصول على لقاحات كوفيد – 19 ثنائية التكافؤ المحدثة، والتي يقول العلماء إنها أكثر فعالية في الحماية من الأمراض الخطيرة والوفاة من المتحورات المنتشرة حاليا.

وتشدد الإدارة على ضرورة اتباع أفضل الممارسات لدور رعاية المسنين ومرافق الرعاية للوقاية من الفيروس وعلاجه وتحث المسؤولين وكذلك الحكومات على تشجيع السكان المعرضين للخطر للحصول على جرعات جديدة.

تأتي الخطة في الوقت الذي تكافح فيه الإدارة لإقناع معظم الأمريكيين بالحصول على الجرعات المعززة المحدثة في ظل انخفاض حالات الإصابة والوفيات من مستويات الجائحة، وعودة أغلب المواطنين إلى معظم أنشطتهم السابقة للجائحة.

قال المسؤول إن تمويل الاختبارات الجديدة تمت إعادة تخصيصه من برامج فيروسات أخرى بينما يكافح البيت الأبيض للحصول على موافقة الكونغرس على تمويل طارئ إضافي لكوفيد – 19.

رفض المسؤول الإفصاح عن تفاصيل المبلغ الذي يتم إنفاقه على الاختبارات الجديدة أو البرامج التي تم تحويل الأموال منها.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]