خطط أمنية لمواجهة احتجاجات حاشدة في تايلاند

أغلقت السلطات في بانكوك أنظمة النقل الجماعي وأقامت حواجز طرق، اليوم السبت، حيث تستعد العاصمة التايلاندية لليوم الرابع على التوالي من الاحتجاجات المناهضة للحكومة.
بذل المتظاهرون قصارى جهدهم للإفلات من قبضة السلطات، مستخدمين وسائل التواصل الاجتماعي لتجميع أتباعهم قبل أن يكون لدى الشرطة الوقت لمنعهم.


أعلنت الحكومة عن خطط لاتخاذ إجراءات قانونية ضد حسابات تويتر وفيس بوك التي أعلنت عن الاحتجاجات، لكن تم نشر دعوات جديدة للاحتجاج، اليوم السبت.
يطالب المتظاهرون باستقالة رئيس الوزراء برايوت تشان أوتشا وتعديل الدستور لجعله أكثر ديمقراطية وأن يخضع النظام الملكي في البلاد للإصلاح.
تمت الدعوة للاحتجاجات في تحد لحالة الطوارئ التي فرضت يوم الخميس.


وصدرت أوامر بإغلاق جميع محطات نظام النقل الجماعي “سكاي ترين” المعلق في بانكوك بعد ظهر اليوم السبت في محاولة لإحباط الاحتجاجات.
كما تم إغلاق أحد خطوط مترو الأنفاق، وأغلقت الشرطة عدة طرق. ودعا المنظمون أتباعهم للتجمع في محطات سكاي ترين انتظارا لمزيد من التعليمات.
اتخذت الشرطة أمس الجمعة إجراء مماثلا لمنع المتظاهرين، لكنها فشلت عندما أعلن منظمو الاحتجاج عن تغيير المكان في اللحظة الأخيرة.
وتم تفريق مسيرة أمس الجمعة من قبل مجموعة كبيرة من شرطة مكافحة الشغب مدعومة بخراطيم المياه بعد تجمع ما لا يقل عن ألف شخص.
كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها السلطات مثل هذه الأساليب العنيفة ضد الاحتجاجات التي يقودها الطلاب.
جرت احتجاجات الخميس والجمعة في مناطق مزدحمة عادة في وسط بانكوك.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]