خطوة مقابل خطوة.. هذا ما توصلت إليه اجتماعات القاهرة مع حماس

قال أستاذ العلوم الساسية في جامعة القاهرة، طارق فهمي، إن ملف التهدئة بين حركة حماس وإسرائيل طرح في اجتماعات القاهرة، وذلك تمهيدًا لوقف إطلاق النار.

وأضاف طارق فهمي، خلال برنامج “وراء الحدث” عبر شاشة الغد، أن إسرائيل طالبت بإطار زمني محدد لإلزام حركة حركة حماس، موضحا أن الحركة من ناحيتها ليس لديها مانع في إعادة الإعمار.

واستكمل طارق فهمي: “خطوة مقابل خطوة.. هذا ما سوف يتم نقله للجانب الإسرائيلي، وإذا قبلت به إسرائيل فسيكون هناك موقف يتسم بالمرونة من قبل حركة حماس في هذا الإطار”.

والتقى وفد حركة حماس برئاسة إسماعيل هنية، مع الجانب المصري برئاسة رئيس المخابرات المصري، اللواء عباس كامل، في مدينة القاهرة، وذلك لبحث سبل توحيد الشعب الفلسطيني.

وأكد وفد حماس على حرص الحركة وتمسكها باستعادة الوحدة وإنهاء الانقسام، وترتيب البيت الفلسطيني من الداخل، وضرورة انعقاد الانتخابات لتوحيد الفلسطينيين.

وقال حسام بدران عضو المكتب السياسي لحركة حماس، إنه لا بد من التوافق على إطار وطني ضمن منظمة التحرير الفلسطينية قبل إجراء الانتخابات.

وتناولت المحادثات أيضا تطورات قضية القدس والشيخ جراح، وما يجري في المسجد الأقصى من مخططات إسرائيلية، وسبل التعامل لكبح سلوك الاحتلال.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]