خلاف على الهواء بسبب انتقاد الأمير هاري وميجان ماركل

غادر بيرس مورجان برنامجه “Good Morning Britain” بعد أن انتقده المذيع المشارك أليكس بيريسفورد بسبب انتقاد مورجان الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل.

وجاء ذلك بعد وقت قصير من ظهور الزوجين في مقابلة مع أوبرا وينفري شهدت انتقادات للقصر الملكي.

وذكرت شبكة ITV في وقت لاحق أن مورغان قرر الرحيل نهائيا عن البرنامج.

وجاءت قصة الاستقالة عقب خلاف على الهواء مع مقدم الأرصاد الجوية ألكس بيرسفورد، الذي انتقد زميله لاستمراره بالتهجم على الدوقة، ما دفع مورجان إلى مغادرة موقع التصوير، ثمّ عاد بعد عشر دقائق.

وكتب في تغريدة على تويتر صباح اليوم الأربعاء «يوم الاثنين قلت إنني لم أصدق ميجان ماركل خلال مقابلتها مع أوبرا. وبعد وقت لإعادة النظر في هذا الرأي ما زلت لا أصدقها. إذا كنتم تصدقونها فلا بأس».

وقال لمتابعيه على تويتر البالغ عددهم 7.8 مليون «حرية التعبير مبدأ يسعدني الموت دفاعا عنه.

شكرا لكل الحب والكراهية. انسحبت لتمضية المزيد من الوقت مع آرائي».

من جانبها قالت هيئة الرقابة الإعلامية إنها ستحقق في الموضوع، بموجب قواعد الضرر والجرائم، بعد تلقيها أكثر من 41 ألف شكوى بشأن تعليقات مورجان التي أثارت ضجة.

جدير بالذكر أن هناك ضجة في بريطانيا، بسبب ميجان ماركل إذا قالت خلال حوار مع المذيعة الشهيرة أوبرا وينفري إن العائلة المالكة رفضت مناشدتها الحصول على مساعدة نفسية، وأن أحد أفراد العائلة طرح أسئلة بشأن لون بشرة طلفها المنتظر.

يشار أيضا إلى أن الأمير هاري تخلى هو وزوجته ميجان ماركل عن واجباتهما الملكية في يناير 2020 الماضي ، وانتقلا مع ابنهما الأول، آرتشي، إلى جنوب كاليفورنيا في أمريكا من أجل حياة أكثر استقلالية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]