خليلوجيتش يطالب الصين بالتمسك بالإيطالي ليبي «أفضل مدرب»

عبر مدرب اليابان وحيد خليلوجيتش عن ثقته بقدرة الإيطالي مارشيلو ليبي مدرب الصين على تحويل فريقه إلى منتخب قادر على المنافسة والتأهل لنهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر.

وفاز منتخب خليليوجيتش على نظيره الصيني 2-1 في الجولة الثانية من بطولة شرق آسيا للمنتخبات أمس الثلاثاء لتتبخر آمال الفريق الصيني في الفوز بلقب البطولة الاقليمية للمرة الثالثة على التوالي.

لكن خليلوجيتش مدرب الجزائر السابق يثق في قدرة ليبي الذي قاد منتخب ايطاليا للفوز بكأس العالم في 2006 على بناء منتخب قادر على الوصول لنهائيات كأس العالم.

وقال خليلوجيتش “هو بصدد الاعداد لعام 2022 واللاعبون يثقون في ليبي كثيرا.. هو أفضل مدرب في العالم وفاز بكل شيء وبكل لقب اراده. لديه فريق في مرحلة النمو وهو فريق واعد”.

وأضاف خليلوجيتش “النتائج لا تتحقق سريعا ولذا فإن تشكيل فريق قادر على المنافسة يحتاج لبعضة أعوام”.

وتأهل المنتخب الصيني لنهائيات كأس العالم مرة وحيدة في 2002 بقيادة المدرب بورا ميلوتينوفيتش.

وفي تصفيات كأس العالم 2018 فشلت الصين في التأهل للملحق العالمي بفارق ضئيل لكن طموحات الصين بتجاوز هذه النتائج المخيبة للآمال كبيرة في الوقت الحالي في ظل انفاق كرة القدم الصينية الكثير من الأموال من أجل التحسن والتطور.

وقال خليلوجيتش الذي سيقود المنتخب الياباني في نهائيات كأس العالم في العام المقبل في روسيا “لا أعرف على وجه الدقة ما يجري في الدوري الصيني لكنهم يملكون لاعبين من نوعية عالية سيتحسن مستواهم تحت قيادة ليبي.

“ينقصهم الطموح للتأهل لنهائيات كأس العالم في قطر. ويمكن رؤية هذا الطموح في الصين الليلة. إذا ما تعززت ثقة الصين في ليبي فإن المنتخب سيتحسن أداؤه”.

وفي نهائيات كأس العالم 2018 ستلعب اليابان في مجموعة تضم إلى جانبها كلا من بولندا والسنغال وكولمبيا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]