خمسة قتلى في تايوان وشرق الصين بسبب الإعصار ميجي

أدى الاعصار ميجي الذي ضرب الصين صباح الأربعاء، إلى مقتل شخص في مدينة ساحلية صينية، كما تسبب في مصرع أربعة أشخاص في تايوان حيث ما زال مليون شخص بلا كهرباء.

وضربت العاصفة الصين قبيل الفجر ترافقها رياح تبلغ سرعتها 119 كيلومترا في الساعة وأمطار غزيرة، كما قالت وكالة انباء الصين الجديدة. وهو ثالث اعصار يضرب البلاد خلال اسبوعين.

وقالت وسائل إعلام في إقليم فوجيان الواقع في شرق الصين، إن أحد سكان مدينة كونجو شرق لقي مصرعه بعدما جرفته المياه التي اجتاحت منزله ليلا.

وذكرت وسائل الاعلام الحكومية، أن المدارس أغلقت في المنطقة وعلق العمل بشبكات سكك الحديد استعدادا لوصول الاعصار.

وكان هذا الاعصار سبب أضرارا جسيمة في تايوان حيث أغلقت طرق بسبب انهيارات أرضية بينما غمرت المياه منازل عديدة، وما زالت المدارس والمحال مغلقة الأربعاء في الجزيرة لليوم الثاني على التوالي.

وبين القتلى الأربعة في تايوان رجل سقط من على رافعة عمال وفتى في السابعة عشرة من العمر لقي حتفه في غرق سفينة، وتحدثت السلطات من جهة ثانية عن إصابة أكثر من 500 شخص بجروح.

وتم اجلاء حوالى 14800 شخص في تايوان، بينما ما زال نحو 4300 في مراكز إيواء موقتة وفق مركز العمليات الطارئة، وانقطع التيار الكهربائي عن أكثر 3,8 ملايين منزل.

وكانت تايوان لا تزال تحاول ترميم ما خلفه الاعصار ميرانتي العنيف الذي ضربها في منتصف أيلول/سبتمبر وكان الأقوى منذ 21 عاما، وقد أدى إلى سقوط قتيل.

وتقدم ميرانتي بعد ذلك داخل الأراضي الصينية ترافقه رياح بسرعة 170 كلم في الساعة، ودمر أجزاء من فوجيان، وأسفر عن سقوط 28 قتيلا حسب الحكومة، وكان الاعصار الأقوى في الصين منذ حوالى سبعين عاما.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]