«خيبة أمل» جماهيرية بسبب خسارة تونس في كأس العالم

 خلفت هزيمة تونس أمام أستراليا في كأس العالم لكرة القدم اليوم السبت مرارة كبيرة لدى الجماهير واللاعبين السابقين والمحللين التونسيين الذين اعتبروا الخروج المبكر الذي يلوح في الأفق بمثابة خيبة جديدة للمنتخب التونسي.

وبعد أداء قوي أمام الدنمرك في المباراة التي انتهت بالتعادل دون أهداف الأسبوع الماضي، خسرت تونس أمام أستراليا في مباراتها الثانية وتنتظرها مواجهة صعبة أمام فرنسا حاملة اللقب في الجولة الأخيرة.

وقلصت الهزيمة إلى حد كبير آمال تونس في بلوغ الدور الثاني لأول مرة في تاريخها، وأصابت الجماهير بخيبة أمل. ألقى مشجعون باللوم على اختيارات المدرب جلال القادري والاتحاد التونسي لكرة القدم.

وقال حسام العريبي، أحد مشجعي المنتخب التونسي، لرويترز إن الخسارة أمام فرنسا أو الدنمرك طبيعية نظرا لأنهما من المنتخبات الكبيرة في عالم كرة القدم “إلا أن الهزيمة المذلة أمام أستراليا تعري ضعف المنتخب التونسي وتكشف مستواه الحقيقي بعيدا عن مساحيق التجميل”.

واتفق يوسف عون الله، وهو مشجع آخر للمنتخب التونسي، مع آراء العريبي وقال إنها هزيمة موجعة “أمام منافس متواضع فنيا وترتيبه 38 عالميا”.

وأضاف: “كان مردود المنتخب الباهت في الشوط الأول يعكس حالة الخوف والرهبة والتردد، رغم الأداء المقبول أمام المنتخب الدنمركي”.

وقال حاتم الطرابلسي لاعب منتخب تونس السابق في تصريحات تلفزيونية إن الفريق لعب بتحفظ منذ بداية المباراة دون حلول هجومية وترك الاستحواذ لأستراليا التي خسرت 4-1 أمام فرنسا في مباراتها الأولى.

وأوضح اللاعب الدولي السابق وليد الهيشري “المنتخب فشل تكتيكيا وفنيا ضد منتخب نجح في امتلاك وسط الميدان وتسجيل الفرصة الوحيدة مقابل غياب تام للانضباط (الخططي) بين الخطوط الثلاث خاصة في الشوط الأول”.

وجمعت تونس، التي تشارك في كأس العالم للمرة السادسة، نقطة واحدة من مباراتين بعد تعادل ملحمي مع الدنمرك في الجولة الافتتاحية للمجموعة الرابعة. وتملك أستراليا الآن ثلاث نقاط مثل فرنسا، وتلتقي حاملة اللقب مع الدنمرك في وقت لاحق اليوم السبت.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]