خيتافي يوجه ضربة لآمال بلنسية في اللقب بفوز مفاجئ

فرط بلنسية في فرصة تقليص الفارق مع برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعدما مني بأول هزيمة هذا الموسم اليوم الأحد بخسارته 1-صفر أمام خيتافي رغم أن لعب 65 دقيقة وهو متفوق عدديا.

وألغى الحكم هدفا سجله خيتافي بداعي التسلل عندما أطلق ماورو أرامباري تسديدة بعيدة المدى تحولت إلى الشباط عن طريق زميله امات ندياي.

وبعد لحظات زاد غضب جماهير خيتافي عندما حصل أرامباري على الإنذار الثاني ليطرده الحكم في الدقيقة 25.

وتقدم خيتافي في الدقيقة 66 بتسديدة بعيدة من ماركل برجارا اصطدمت بجابرييل باوليستا مدافع أرسنال السابق، ومرت من فوق الحارس نيتو إلى داخل المرمى.

وواجه بلنسية، الذي غاب عنه الجناح جونسالو جيديس والمدافعان إيزيكيل جاراي، وخيسون موريو، للإصابة، بالإضافة إلى المدرب مارسيلينو للإيقاف، صعوبات في صناعة فرص للتسجيل.

وجاءت أفضل فرص بلنسية من خلال مجموعة من الركلات الحرة نفذها القائد داني باريخو الذي سدد في القائم بالإضافة إلى تصدي فيسنتي جويتا حارس بلنسية السابق لثلاث محاولات.

وأنقذ جويتا فرصة أخرى من تسديدة لكارلوس سولير في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع.

وانتقد باريخو لاعب وسط بلنسية أرضية الملعب السيئة في استاد كوليسيوم الفونسو بيريز بعد الهزيمة الأولى لفريقه تحت قيادة مارسيلينو.

وقال للصحفيين، «المنافس حصل على النقاط الثلاث. لكن لو أردتم مشاهدة كرة قدم فلا يمكن اللعب على أرض مثل هذه. المنافس فاز علينا على أرض ملعب في أجواء سيئة وهذا ليس عدلا لكنها كرة القدم. كنا نعلم صعوبة الأمور ونوجه التهنئة لخيتافي».

وأضاف، «الكرة لم تكن تتحرك بشكل طبيعي فالأرض كانت جافة وبدا أن لم يتم الاعتناء بها لمدة أسبوع. لا توجد أعذار لكن يجب أن نبحث عن حلول لو أردنا أن يتم اعتبارنا أفضل دوري في العالم».

وفرط بلنسية في فرصة الاستفادة من تعادل برشلونة 2-2 مع سيلتا فيجو أمس السبت. وبقي في المركز الثاني متأخرا بخمس نقاط عن الفريق الكتالوني المتصدر الذي يملك 36 نقطة من 14 مباراة.

ويتقدم فريق المدرب مارسيلينو بنقطة واحدة على أتليتيكو مدريد صاحب المركز الثالث، وثلاث على ريال مدريد واشبيلية صاحبي المركزين الرابع والخامس على الترتيب.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]