«داخلية وخارجية».. السياحة تعود بقوة إلى مصر

عادت السياحة وبقوة إلى مصر، خلال الأيام الماضية، وذلك بعد أن قامت الدولة بالفتح التدريجي للمنشآت السياحية، وعودة الطيران، ضمن خطة التعايش مع فيروس كورونا.

وخلال الـ48 ساعة الماضية وصلت أفواج سياحية كبيرة إلى مصر من عدد من البلدان، بالإضافة إلى نشاط كبير للسياحة الداخلية.

وفي ثاني أيام استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر، استقبلت مدينتا الغردقة وشرم الشيخ طائرتين من دولتي سويسرا وبيلاروسيا على متنهما 313 سائحاَ.

وتعتبر هاتين الرحلتين هما ثاني الرحلات الخارجية الوافدة إلى مدينتى الغردقة وشرم الشيخ منذ استئناف حركة السياحة الوافدة لمصر أمس، حيث استقبل مطار الغردقة الدولي اليوم رحلة طيران قادمة من زيورخ بسويسرا على متنها 141سائحا سويسرا .

وكان في استقبالهم المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وقام مكتب الهيئة بالغردقة بتوزيع بعض الهدايا التذكارية على الركاب، مع التأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية على جميع السائحين.

كما قام مسئولي مكتب الهيئة في شرم الشيخ باستقبال طائرة قادمة من بيلاروسيا إلى شرم الشيخ على متنها 172 سائح بيلاروسي.

وفي السياق أيضا، حصل 12 مركز للغوص و 7 يخوت سفاري ومركزين للأنشطة البحرية بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة الغوص والأنشطة البحرية، وذلك بعد التأكد من استيفائهم لكافة اشتراطات السلامة الصحية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار واعتمدها مجلس الوزراء وفقًا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

كما أعادت وزارة السياحة والآثار ترميم (قصر البارون) وافتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي بحضور عدد من الوزراء والمرشدين السياحيين، ليعود أمام الجمهور من جديد.

وقام وزير السياحة والآثار، الدكتور خالد العناني، بإعادة فتح المتحف المصري بالتحرير أمام الجمهور وذلك بعد غلقه منذ مارس الماضي ضمن الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة المصرية في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد في مختلف دول العالم.

وخلال هذه الزيارة، قام وزير السياحة والآثار بجولة داخل المتحف تفقد خلالها تطبيق ضوابط السلامة الصحية والإجراءات الاحترازية التي أصدرتها الوزارة لإعادة الفتح التدريجي لمجموعة من المتاحف والمواقع الأثرية ضمن استئناف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

وأشار وزير السياحة، إلى إعادة فتح منطقة أهرامات الجيزة، وقلعة صلاح الدين ومتحف الفن الإسلامي، والمتحف القبطي بالقاهرة، ومتحف النوبة، معابد أبو سمبل وفيله بأسوان،ومعبد الأقصر ومعبد الكرنك والدير البحري ومقابر وادي الملوك بالأقصر.

كما قام الدكتور خالد العناني إعادة فتح متحفين وثلاثة مواقع أثرية بالإسكندرية وذلك أثناء جولته بمحافظة الإسكندرية لمتابعة مشروع تطوير وإحياء منطقة المنتزة السياحية الأيام الماضية.

وفي السياق، أكد وزير السياحة والآثار، في وقت سابق، أن المتحف المصري الكبير سيكون جاهزا للافتتاح العام القادم وفقا لما تم تحديده.

كما أشار وزير السياحة إلى أن العمل بالمتحف المصري الكبير لم يتوقف يوما واحدا .

وتواصل وزارة الصحة رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]