«داعش» يعدم 3 من حرس المنشآت النفطية في ليبيا

أكد مسؤول في جهاز حرس المنشآت النفطية في ليبيا، أن ثلاثة من عناصر هذا الجهاز أعدموا على يد تنظيم «داعش»، الذي نشر الخميس تقريرا مصورا على موقع تويتر، أظهر عملية إعدام الثلاثة.

وقال المسؤول لوكالة «فرانس برس» رافضا كشف اسمه، إن «داعش أعدم ثلاثة عناصر من حرس المنشآت النفطية كانوا خطفوا من منطقة قريبة من رأس لانوف (650 كم شرق طرابلس)، يوم 14 يناير/ كانون الثاني الحالي».

وأضاف، أن «الشبان الثلاثة هم أنفسهم الذين أعلن داعش اليوم إعدامهم في تقريره».

ونشر تنظيم «داعش» على تويتر تقريرا عن هجوم استهدف نقطة تفتيش في منطقة تبعد نحو 30 جنوب رأس لانوف، تخلله صور لثلاثة شبان يجري ذبحهم على أيدي عناصر مسلحة ارتدوا ملابس عسكرية.

وقال التنظيم المتطرف في تقريره، إنه سيطر خلال هجومه هذا على نقطة التفتيش وجرت «تصفية من فيها من حرس المنشآت، وملاحقة فلول الهاربين وأسر ثلاثة منهم، وتنفيذ حكم الله فيهم»، من دون أن يوضح تاريخ إعدام الشبان الثلاثة.

ويشن تنظيم «داعش» منذ الرابع من يناير/ كانون الثاني، هجمات تستهدف منطقة الهلال النفطي الليبية، وتحديدا مدينتي رأس لانوف والسدرة اللتين تحويان أكبر موانئ تصدير النفط الليبية، من دون أن ينجح في دخول أي من المدينتين.

ويسعى التنظيم منذ أسابيع للتقدم من مدينة سرت (450 كم شرق طرابلس)، التي يسيطر عليها بالكامل منذ يونيو/ حزيران، شرقا باتجاه المناطق المحيطة بها.

وتشهد ليبيا منذ عام ونصف عام نزاعا مسلحا على الحكم بين سلطتين، حكومة وبرلمان يعترف بهما المجتمع الدولي في شرق البلاد، وحكومة وبرلمان موازيين يديران العاصمة طرابلس بمساندة تحالف جماعات مسلحة تحت مسمى «فجر ليبيا».

واستغل تنظيم «داعش» الفوضى التي تعم البلاد جراء هذا النزاع ليتمركز في ليبيا. وقد تبنى اعتداءات دامية عدة خلال الأشهر الأخيرة في العاصمة طرابلس وبنغازي (ألف كلم شرق طرابلس) ودرنة في أقصى الشرق الليبي ومناطق أخرى.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]