دايك: بيرنلي يجب أن ينفق المزيد ليستمر في المنافسة

قال شون دايك مدرب بيرنلي إن النادي ينبغي عليه إنفاق المزيد ليستمر في المنافسة بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لأن استراتيجيته الحالية في الانتقالات غير مجدية على المدى الطويل.

وترك لاعبا الوسط آرون لينون وجيف هندريك والحارس جو هارت النادي الأسبوع الماضي بينما تنتهي عقود 11 لاعبا في نهاية الموسم المقبل.

وقال دايك، الذي يحتل فريقه المركز 11 في الدوري قبل سبع جولات على نهاية الموسم، إن الصفقات الرابحة صعب أن تأتي هذه الأيام.

وأضاف “هذه الأيام ولت التي كنا نتعاقد فيها مع نيك بوب مقابل 1.5 مليون جنيه استرليني (1.85 مليون دولار) ويوهان جودموندسون مقابل 2.2 مليون جنيه وجيمس تاركوفسكي مقابل أربعة ملايين جنيه وأندريه جراي مقابل ستة ملايين جنيه.

“لا نعرف كيف سيؤثر كوفيد-19 على السوق لكني… قلت منذ فترة طويلة إننا بحاجة لتجاوز هذه النقطة. ولكي نفعل ذلك علينا إنفاق الكثير من المال. إنها حلقة مفرغة”.

وقال دايك، الذي يتولى قيادة بيرنلي منذ 2012 وكان يعمل دائما بميزانية محدودة، إنه طلب من إدارة النادي على مدار الموسمين الماضيين دراسة إجراء تعديلات على سياسة الإنفاق.

وتابع “هل يمكننا ذلك؟ نعم. هل يتطلب ذلك التقشف؟ نعم. لا يمكن أن يكون صافي الإنفاق تسعة ملايين جنيه كل عام إلى الأبد. الأمر ليس مستحيلا، لكن ليس من الممكن أن يستمر لفترة طويلة”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]