دبي: البوابات الذكية تختصر زمن رحلة المسافر إلى النصف

كشف مسؤول إماراتي، اليوم الإثنين، عن وسيلة جديدة تختصر رحلة المسافر إلى النصف مقارنة بالفترة السابقة.

وأعلن مساعد المدير العام لشؤون المنافذ الجوية العميد طلال الشنقيطي عن تدشين دبي البوابات الذكية (رحلة المسافر الذكي) في مطارات دبي التي تختصر رحلة المسافر إلى النصف مقارنة بالفترة السابقة.

وأضاف أنه جرى تحديث الأنظمة على البوابات الذكية السابقة بحيث يكون نفس الممر الذكي دون استخدام جواز السفر على أن يكون الاعتماد على بصمتي الوجه والعين.

وأوضح الشنقيطي أنه تم الاستغناء عن استخدام الأوراق ومن ضمنها جوازات السفر والبورد.

وأشار إلى أن وقت إنهاء إجراءات رحلة السفر من التدقيق على الجواز إلى مأموري الجوازات والدخول لاستراحة الركاب إلى البوابة الاخيرة وهي ركوب الطائرة لا يستغرق أكثر من 10 ثوان.

ونوه بأن البوابات الذكية هي نفس الأنظمة التي استخدمت على الممر الذكي وبذلك نقلل الوقت، لأنه تم الاستغناء عن الجواز والبورد بالنظر للكاميرا أثناء دخول المسافر للطائرة.. وأصبح المسافر “معرًّفا” في شركة الطيران.

وألغي استخدام أي أوراق ثبوتية، على أن يتم الاعتماد على الوجه والعين كبصمة رئيسية.

أما بالنسبة لتحديث بوابات الدخول فسيتم عن طريق إلغاء “الشيك إن check In” مباشرة من بعد النزول من الطائرة فيتوجهون مباشرة نحو البوابات ومن ثم سير الحقائب.

وذكر الشنقيطي أن عدد البوابات في حدود 122 بوابة سواء للدخول أو الخروج مؤكدا أنها متاحة لاستخدام جميع المسافرين من درجة الأعمال إلى درجة السياحة، ويستطيع الركاب من سن 18 وصاعداً استخدام البوابة الذكية.

وأفاد بأنه “في طور الدراسة لزيادة عدد البوابات وتقليص عدد الكونترات وذلك لأن البوابات الذكية حلت محل أنظمة الممرات الذكية”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]