دبي تعلن أسماء الفائزين بجائزة الصحافة العربية

نظم نادي دبي للصحافة ممثل الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية، مساء اليوم الأحد، حفلاً خاصاً لتكريم الفائزين في الدورة الــ20 لجائزة الصحافة العربية، وذلك في “ساحة الوصل” بإكسبو 2020 دبي، وتحت رعاية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وشهد الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام حفل توزيع جائزة الصحافة العربية في ساحة الوصل، بإكسبو 2020 دبي.

وقالت منى غانم المرّي، الأمين العام لجائزة الصحافة العربية، إنه قبل عشرين عاماً انطلقت جائزة الصحافة العربية برؤية وتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتكون منبراً لأصحاب الأقلام المبدعة، وتكريماً للصحفيين العرب.

وتابعت: “وضعت الجائزة خلال العشرين عاماً الماضية بصمات واضحة في طريق مستقبل الصحافة العربية… حيث شارك فيها أكثر من 100 ألف صحفي وصحفية من 43 دولة.. وكرمت أكثر من 300 فائز من رموز العمل الإعلامي والصحفي في الوطن العربي”.

وفي هذا الصدد ينشر موقع قناة الغد أسماء الفائزين بجائزة الصحافة العربية في دورة الــ20.

صحيفة الشرق الأوسط

فاز كميل الطويل من صحيفة الشرق الأوسط بجائزة الصحافة العربية عن فئة “الصحافة السياسية” عن عمل حمل عنوان “سنوات الظواهري… ماذا بقي من “القاعدة”؟”.

صحيفة البيان الإماراتية

كما فاز فريق عمل صحيفة البيان الإماراتية ويضم: ناهد النقبي، عماد عبد الحميد، مصطفى خليفة، نورا الأمير، أحمد يحيى، منى خليفة بالجائزة عن فئة “الصحافة الاستقصائية”، عن عمل حمل عنوان ” التجارب السريرية.. «روشتة» الوقاية من أمراض وأوبئة العصر”.

مجلة الأهرام العربي

وفاز الصحفي عزمي عبد الوهاب، من مجلة الأهرام العربي المصرية بجائزة الصحافة العربية عن فئة “الصحافة الثقافية”، عن موضوع عنوانه “تاريخ الأوبئة بين الدين والخرافة”.

صحيفة إندبندنت عربية

كما فاز كفاية أولير من صحيفة إندبندنت عربية بالصحافة العربية عن فئة “الصحافة الاقتصادية” الصحفية، عن عمل حمل عنوان “بعد كورونا: الرأسمالية تعاني والاشتراكية مستحيلة والبديل قيد البحث”.

اليوم السابع المصرية

وفازت الصحفية هدى زكريا من صحيفة اليوم السابع المصرية، بجائزة الصحافة العربية عن فئة الصحافة الإنسانية بعمل نشر تحت عنوان “جحيم الاتجار بالبشر”.

الجزيرة السعودية

وفاز الصحفي حمد الدريهم من صحيفة الجزيرة السعودية بجائزة الصحافة العربية عن فئة “الحوار الصحفي” عن عمل نُشر تحت عنوان “المؤلفة الموسيقية الدكتورة هبة القواس: الصوت القادم للموسيقى إلى العالم سيكون من الشرق”.

مجلة الأهرام الرياضي

وفاز الصحفي عاطف عبدالواحد من مجلة الأهرام الرياضي المصرية، بجائزة الصحافة العربية عن فئة “الصحافة الرياضية”، عن عمل نُشر تحت عنوان “كرة الأغنياء وكرة الفقراء في زمن الكورونا”.

وكالة الصحافة الفلسطينية

وفاز المصوّر محمد أسعد وكالة الصحافة الفلسطينية، بجائزة الصحافة العربية عن فئة ” أفضل صورة صحفية”، عن صورة معبرة لطفلة تتفقد أحد الفصول المدمرة بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة حيث تناثرت قذائف المدفعية في كل مكان واخترقت الفصول الدراسية.

 البلاد البحرينية

كما فاز نواف الملا من صحيفة البلاد البحرينية بجائزة الصحافة العربية عن فئة “الكاريكاتير”، عن عمل كاريكاتيري يرسم “الذباب الإلكتروني”، وهو مصطلح جديد متداول يصوره الفائز بشكل سهل وسلس وبأبسط صورة.

أخبار الأدب المصرية

وفاز كل من شهاب طارق من صحيفة أخبار الأدب المصرية، وعبدالله عويس من موقع مصراوي الإلكتروني، وزياد الفيفي من صحيفة إندبندنت عربية بجائزة الصحافة العربية عن “فئة الشباب”.

سبق الإلكترونية

وفي السياق ذاته، كرم الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام، صحيفة سبق الإلكترونية، من المملكة السعودية التي فازت بجائزة الصحافة العربية عن فئة “الصحافة الذكية”.

العمود الصحفي

كما كرم الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، الكاتب والمفكر الدكتور عبد الإله بلقزيز بعد فوزه بجائزة الصحافة العربية عن فئة “العمود الصحفي”.

شخصية العام الإعلامية

كما كرم الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم،  الكاتب الصحفي المصري عماد الدين أديب، بعد فوزه بجائز ة الصحافة العربية عن فئة “شخصية العام الإعلامية”.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]