“دبي جاردن جلو”.. أول حديقة مضيئة في الإمارات

افتُتحت في الآونة الأخيرة حديقة “دبي جاردن جلو”، كأول حديقة متوهجة في الإمارات، تضم نماذج لحيوانات الغابات المفتوحة ونموذجا مصغرا لبرج خليفة وآخر لمسجد الشيخ زايد الكبير في أبوظبي.

وبحسب رويترز، بلغت تكلفة الحديقة التي فتحت أبوابها للجمهور يوم الإثنين الماضي، نحو ثمانية ملايين دولار. ويُستخدم فيها نحو أربعة ملايين مصباح “ليد”. واستغرق بناؤها أكثر من شهرين.

وقال مدير عام بلدية دبي حسين لوتاه، “تعتبر حديقة مميزة، أول مرة حديقة تنفذ بهذه الطريقة في هذه المنطقة. حرصنا على أن تكون هناك تشكيلات مختلفة من الألوان تكون مبدعة وجذابة. فاستُخدمت المصابيح في تشكيلات الورود، في تشكيلات الأشجار في تشكيلات الأرضيات في تشكيلات مجموعة مختلفة من الحيوانات. حرصنا أن تكون هذه كلها أشكال جذابة للأطفال ولزائري الحديقة”.

ومعظم المنشآت الفنية بالحديقة بُنيت يدويا وهي نماذج مصغرة لعجائب شهيرة من بينها محمية ماساي مارا في كينيا وأزهار الزنبق الشهيرة في هولندا إضافة إلى نموذج لجامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي. وشيد تلك النماذج 150 فنانا وحرفيا صينيا أُحضروا إلى دبي خصيصا لبنائها.

وقال أحد المسؤولين عن بناء تلك الحديقة، إنها تتميز كذلك بأن المواد التي استُخدمت في بناء المنشآت الفنية بها كلها صديقة للبيئة ومواد مُعاد تدويرها.

واستُخدمت في بناء نموذج برج خليفة 360 ألف زجاجة من زجاجات الأمصال أُعيد تدويرها وجرى ملؤها بمياه ملونة ونُصبت على ارتفاع 16 مترا.

واستُخدم 90 ألف كأس وصحن مُعاد تدويرها في بناء نموذج جامع الشيخ زايد الكبير في أبو ظبي، ونُصبت بارتفاع 14 مترا. وأُقيمت بعض الأشجار الصناعية في الحديقة باستخدام زجاجات مياه مُعاد تدويرها.

وتُفتح حديقة دبي جاردن جلو ، التي تقع على مساحة 16 هكتارا من حديقة زعبيل، للجمهور حتى نهاية شهر رمضان في صيف 2016.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]