دحلان: «الشيخ جراح» معركة الفلسطينيين جميعًا

قال القيادي الفلسطيني محمد دحلان، اليوم الثلاثاء، إن معركة الشيخ جراح تعد معركة الفلسطينيين جميعا.

وأضاف في منشور له عبر صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك “مسؤوليتنا الآن قيادة وشعباً، دعم صمود أهل القدس، بكل إمكانياتنا المتاحة، ولنتسلح بوحدتنا الوطنية نصرة للقدس وأهلها”.

وأكد القيادي دحلان، أن الاحتلال وقطعان المستوطنين لن ينجحوا في تركيع إرادة شعبنا أو كسرها، في فلسطين عامةً، والقدس وحي الشيخ جراح على وجه الخصوص، موجها التحية والتقدير لأهالي الشيخ جراح. ‎

المشهراوي: الشيخ جراح معركة تحد

وفى السياق قال سمير المشهراوي القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح: “إن شعبنا يُثبت يوماً بعد يوم صموده وتحديه لسياسة التهويد والاستيطان”.

وأضاف المشهراوي في تصريح له  “لقد رسم أهلنا في حي الشيخ جراح معركة تحد وصمود يحتذى بها ضد كل خطوات الاحتلال الرامية للسيطرة على بيوتهم وتهجيرهم منها”.

وتابع المشهراوي، يتطلب منا جميعاً توفير كل مقومات الدعم والثبات لأهلنا في القدس، لكي يواصلوا معركة التحدي والصمود أمام سياسة الاحتلال الرامية للضم والتهويد.

جاد الله: الاحتلال فشل بكسر الإرادة

بدوره أكد غسان جاد الله القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، أن الاحتلال الإسرائيلي فشل في كسر الإرادة الفلسطينية في حي الشيخ جراح.

وقال جاد الله في تصريح له: “إن الاحتلال قد فشل من جديد في كسر إرادة شعبنا في حي الشيخ جراح”.

وأضاف: “أن شعبنا يؤكد بصموده وقوة إرادته وإصراره على التحدي بأن يكون سداً منيعاً أمام تمرير أي مشاريع أو قرارات تسعى لتهجيره عن أرضه واقتلاعه منها”.

وتوجه جاد الله بالتحية لأهلنا الصامدين في حي الشيخ جراح.

أعلنت عائلات حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة رفضها  بالإجماع التسوية المقترحة من قِبَل محكمة الاحتلال.

وقالت العائلات في بيان صحفي اليوم الثلاثاء: “إن هذه التسوية  كانت ستجعلنا بمثابة “مستأجرين محميين” عند الجمعية الاستيطانية “نحلات شمعون” وتمهد تدريجيًا لمصادرة حقنا في أراضينا.

وأضافت: “يأتي هذا الرفض انطلاقًا من إيماننا بعدالة قضيّتنا وحقنا في بيوتنا ووطننا بالرغم من انعدام أي ضمانات ملموسة لتعزيز وجودنا الفلسطينيّ في القدس المحتلة من قبل أي جهة أو مؤسسة”.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]