دحلان: جرائم المستوطنين بحق أهلنا في القدس «إرهاب وحشي»

رفض القيادي الفلسطيني، محمد دحلان، اعتداءات المستوطنين المتواصلة على المقدسيين، واصفا إياها بالإرهاب الوحشي الذي يمارس بحماية قوات الأمن الإسرائيلية.

وقال القيادي الفلسطيني، محمد دحلان، مساء الخميس، إن “جرائم قطعان المستوطنين بالاعتداءات المتواصلة بهذه الليلة المباركة على مقدساتنا وأهلنا في القدس إرهاب وحشي يمارس بحماية قوات الأمن الإسرائيلية.

وأضاف دحلان، في تصريح صحفي، أن هذه الجرائم “لن تهز أهلنا الصامدين، ولن تزعزع تصديهم الباسل للمستوطنين وقوات الأمن من بوابة إلى بوابة، ومن شارع إلى شارع، ومن بيت إلى بيت”.

وتابع، “من ينتمي لشعب مثل أهلنا في القدس عليه أن يفخر ويفاخر، فلا نامت أعين الجبناء”.

واندلعت الليلة الماضية مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مختلف أحياء مدينة القدس وتحديدا تلك المجاورة للبلدة القديمة من القدس المحتلة، أصيب خلالها نحو 100مقدسي.

وتصدى المواطنين المقدسيون لجنود الاحتلال ومسيرة للمستوطنين تجمع خلالها مئات المستوطنين وحاولوا الاعتداء على المواطنين المقدسيين.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بوقوع نحو 100 إصابة خلال مواجهات قوات الاحتلال في محيط البلدة القديمة بالقدس المحتلة، تم نقل 21 إصابة للمستشفى لتلقي العلاج جميع الاصابات متوسطة التي تم نقلها لحد هذه اللحظة باقي الإصابات تم علاجهم ميدانيا.

واندلعت المواجهات من باب العامود الذي حولته قوات الاحتلال إلى ثكنة عسكرية، حيث أغلقت مداخله ومخارجه والساحة المحيطة به بالحواجز الحديدية وانتشر مئات الجنود من جيش الاحتلال.

وامتدت المواجهات إلى باب الساهرة الذي يبعد أقل من كيلو متر عن باب العامود، وكذلك اعتدى جنود الاحتلال على المقدسيين المتواجدين في شارع السلطان سليمان وشارع نابلس، حيث اصيب العديد من المواطنين برضوض في انحاء مختلفة من اجسادهم.

كما اعتدي العشرات من المستوطنين المتطرفين على منازل المواطنين في عدد من مناطق القدس وقاموا بإلقاء الحجارة والقطع المعدنية والحديدية على المنازل والعائلات المقدسية تسببت بإصابة عدد منهم، كما أحدثت حالة من الهلع والخوف بين الاطفال والنساء.

وتعد هذه المواجهات هي الأعنف في الاعتداءات التي تنفذها شرطة وقوات الاحتلال بحق المقدسيين منذ سنوات، حيث تحولت المدينة، وتحديدا منطقة باب العامود، لساحة حرب نفذت خلالها قوات الاحتلال أبشع الاعتداءات على المواطنين والمصلين العزل.

ونددت الفصائل والقوى الفلسطينية بالاعتداءات الإسرائيلية واعتبرتها جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة جرائم الحرب الإسرائيلية، داعيا المجتمع الدولي لتوفير الحماية الدولية لأبناء الشعب الفلسطيني.

ودعت الفصائل إلى تعزيز صمود المقدسيين والوقوف إلى جانبهم عبر تعزيز المقاومة في مواجهة الاحتلال ومخططاتة الاستيطانية والتهودية التي تستهدف الهوية العربية والإسلامية في القدس المحتلة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]