دحلان: منفتحون للعلاقة مع كل القوى الفلسطينية

أكد القيادي الفلسطيني محمد دحلان، أنه منفتح للعلاقة مع كل القوى الفلسطينية، ولم يبادر في حياته لبدء الصراع مع أحد.

وأكمل دحلان ، أنه خلال السنوات الماضية حدث  اختلاف وصل إلى مرحلة معيبة في تاريخ الشعب الفلسطيني لكنه قيم تلك المرحلة وبدأ صفحة جديدة في العلاقات مع الجميع بلا استثناء.

وقال دحلان إنه  حتى ما حدث بينه وبين أبو مازن  قد بادر أكثر من 8 مرات لإعادة اللحمة لحركة فتح وبروح طيبة ولكن وجهت بالصمت وهذا شأن أبو مازن فهو سيتحمل مسؤوليته التاريخية.

وأوضح أنه لا أحد ينكر أنه يوجد حالة اختلاف سياسي مع حركة حماس خلال الفترة السابقة وصلت في مرحلة من المراحل إلى صراع، مؤضحا أنه يأمل ألا يتكرر ولن يتكرر.

وأكمل دحلان  أن هذه المرحلة كانت خطأ،  ولا أريد أن أقول من كان سبب في ذلك لأن هذا ماضي، ونحن في حالة خلاف سياسي صحيح ولكن هذا الخلاف أصبح إلى حد كبير في القضايا الوطنية جانبا. فنحن لسنا في حالة تحالف ولسنا في حالة وحدة بيننا وبين حركة حماس ولكن نحن خلقنا تفاهمات مكنتنا من الذهاب إلى قطاع غزة لإنقاذ الشعب الفلسطيني ما أمكن إلى ذلك سبيلا.

وأوضح أنه يكره كلمة المساعدات لأنها واجب وطني منه تجاه أبناءه في قطاع غزة سواء في التعليم أو في الصحة أو في قضايا أخرى.

وشدد على أنه شعر بالأذى النفسي حين بدأت إسرائيل تهدد قطاع غزة باللقاح  رغم أنه  وباء يجتاح العالم ، لكن إسرائيل قررت ابتزاز قطاع غزة بالعلاج لذلك نهض كافة شباب التيار من أجل الوصول إلى تأمين اللقاح إلى قطاع غزة .

وأكمل أننا منفتحين للعلاقة مع كل القوى الفلسطينية سواء قبل البرلمان أو بعد البرلمان سواء قبل الانتخابات أو بعد الانتخابات ولكن على أسس برنامج إنقاذ وطني. وليس برنامج محاصصة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]