دحلان يدعو إلى جعل 2019 عام الوحدة ومقاومة الاحتلال

دعا القيادي الفلسطيني، النائب محمد دحلان، إلى جعل 2019 عام الوحدة الفلسطينية ومقاومة الاحتلال ومحاولات البعض اختطاف القرار الفلسطيني.

وكتب دحلان، على صفحته بـ”فيسبوك”، “خلال الانتفاضة الأولى وفي ذكراها السنوية، وكذلك في ذكرى الانطلاقة، اعتاد القائد المؤسس أبو عمار على تسمية الأعوام، من عام الجمرة، إلى عام الصمود، ومن عام الفداء، إلى عام الوحدة وعام النصر، لكن تلك العزيمة الخارقة والإرادة الصلبة، التي كان أبو عمار يجمعنا بها ليوحدنا حول موقد الثورة وشعلتها، قد غابت بغياب القائد الموحد”.

وأضاف دحلان، “تلك القيم النبيلة قد غيبت عن عمد وإصرار، وأصبح البعض منا يعتبر أهدافنا ووسائلنا النضالية جريمة يحاسب عليها من يدعو لها، أو يتمسك بها، وبالنسبة لذلك البعض صارت الثورة معناها العنف والإرهاب، وأحل التنسيق الأمني المجاني (المقدس) محل المقاومة كحق مشروع، واستبدل الوحدة بانقسام وطني يحرص على إدامته وإدارته لأسباب ومصالح شخصية وحزبية”.

وقال “أصبحنا نعاني اليوم آفات وأمراض ما بعد النصر قبل تحقيق النصر، وبعدما كنا الأمل والأيقونة للشعوب المكافحة، أصبحنا موضع تعجب وحسرة، ففقدنا مكانتنا العربية والدولية المميزة، لأننا فقدنا أولا وحدتنا، وفقدنا الكثير من ثقة شعبنا داخل الوطن وخارجه.

وأضاف “أدعوكم جميعا بنداء صادق لنجعل من العام الجديد عاما للوحدة الفلسطينية، عاما لمقاومة الانقسام والانقساميين، فإن كان إنهاء الانقسام يتطلب اتفاقا وطنيا فنحن دعمنا وندعم ذلك، وإن كانت انتخابات الدولة طريقا لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة، وبناء المؤسسات الوطنية الممثلة لجموع شعبنا، فنحن دعمنا دوما وندعم ذلك شريطة أن تكون ملبية للقانون ولإرادة الإجماع الوطني، وأن تكون انتخابات وطنية شاملة، وأن تصبح كل الهيئات والهياكل القائمة بحكم الانتقالي بما في ذلك الرئاسة والمجالس الثلاثة الوطني والمركزي والتشريعي”.

وتابع :”فمن كان صادقا وجادا عليه تحديد مواعيد الانتخابات بدقة، وعليه القبول بإشراف عربي ودولي كامل، وإلا فإنها كذبة جديدة وخدعة لتكريس الانقسام وتعميقه”.

واستطرد قائلا: “لن نقبل بالقرارات المشبوهة وبأحكام جائرة ومجافية للقانون تصدر عن من رهن ضميره لمنصب وكرسي، ولن نرضى أن يصبح ذلك البعض هو الخصم والحكم، وسنقاوم بالحق والنضال والقانون ما يطبخ من مكائد في الخفاء وبعيداً عن إرادة ملايين شعبنا في الداخل والخارج”.

وأردف :”كل الظروف المحيطة بنا تفرض علينا قدرا كبيرا من اليقظة والتماسك دفاعا عن قضيتنا وحقوقنا العادلة، وليس هناك ما هو أهم وأمضى من وحدتنا الفلسطينية، فلنجعل من عامنا هذا عاما للوحدة والانطلاقة الجديدة، لنقاوم الإحتلال كما نقاوم محاولات البعض اختطاف القرار الفلسطيني بعيداً عن إرادة الشعب مثلما حدث في تزوير وانتقاء وتعيينات المجلسين الوطني والمركزي، ومن أراد تمثيل شعبه حقا، فعليه الخضوع للقانون والإرادة الشعبية، أما من أراد أن يكون صوتا وسوطا للمحتل فلن يجد ضالته بصفوف شعبنا، ولن يكون شرعياً من يعتقد بأن ختم الإحتلال على جبينه يمكنه من رقاب ومقدرات شعبنا، ولقد ولدنا أحراراً، فإما ننتصر أو نموت كما ولدنا أحرارا”.

وأضاف “نقول لرئيس التنسيق الأمني المقدس بأن حشود عشرات الآلاف في مهرجان إيقاد الشعلة هم روح هذه الحركة.. ونقول له بأن حذاء شبل صغير من أشبالنا أشرف وأثمن ممن يصفون أبناء فتح بالجواسيس.. ونقول للجميع بأن ذلك الخطاب الهابط المرتبك لا يمثل نبل وأصالة شعبنا العظيم المتمسك بوحدته والقادر على تخطي المحن.. فشعبنا قوي وذكي متحضر وقادر على اختيار قياداته وبناء مؤسساته الوطنية، وقادر على مجابهة داء الانقسام لأنه سرطان قاتل يفتك بقضيتنا”.

وأكد “ان حركة فتح ستظل وفية لمبادئها وسجلها الكفاحي الحافل بالشهداء والأسرى والجرحى حتى نحقق أهدافنا الوطنية المنشودة ونرفع رايات فلسطين على أسوار القدس محررة من الإحتلال والاستيطان وخالية من التمييز والعنصرية”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]