دخول 10 شاحنات تحمل مساعدات إلى غزة عبر معبر رفح

أفاد مدير الإعلام في معبر رفح، وائل أبو عمر، اليوم الجمعة، دخول وفد طبي مكون من 10 أطباء أجانب، بالإضافة إلى دخول عدد 10 شاحنات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، تحمل مياها ومواد غذائية وأدوية.

وبلغ إجمالي عدد الشاحنات التي دخلت قطاع غزة منذ بداية الحرب 84 شاحنة فقط.

وأعلنت وزارةُ الصحة الفلسطينية، استشهادَ أكثرَ من 480 فلسطينيا في قطاع غزة خلال 24 ساعة مع استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع، ليرتفع عددُ ضحايا العدوان إلى 7028 شهيدا، إضافةً إلى 18484 مصابا، يأتي هذا فيما لا تزال قوات الاحتلال تشن غارات عنيفة على قطاع غزة.

وواصلت آلة حرب الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها الذي يدخل يومه الـ 21 على قطاع غزة، إذ قصفت طائرات الاحتلال عددًا من المنازل والأهداف في تل الهوى وحي النصر بغزة، وفي شرق رفح والوسطى.
كما واصلت مدفعيته، قصف قرب أبراج جحر الديك ما أدى إلى أضرار واشتعال النيران، ووجود شهداء وإصابات في الاستهدافات.
وأطلقت طائرات الاحتلال، قنابل إنارة فوق أجواء قطاع غزة وبالتحديد مناطق النصر وبهلول والمقوسي وجنوب غرب المدينة.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، مواجهة النساء الحوامل في قطاع غزة تحديات كبيرة في الحصول على الرعاية الصحية، جراء القصف الإسرائيلي على المرافق الصحية والعاملين بالقطاع الطبي.
وأشار بيان الصحة الفلسطينية، إلى أن هناك 50 ألف امرأة حامل تواجه تحديات في الوصول إلى الرعاية الصحية، وجرى تسجيل 166 ولادة غير آمنة يوميا منذ بدء القصف.
ومن المتوقع أن تلد 5500 امرأة الشهر المقبل في القطاع، ستواجهن التحديات ذاتها بكل تأكيد.
ودعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، جميع دول العالم إلى ممارسة كل الضغط المطلوب في جميع المحافل الدولية لوقف العدوان الغاشم لسلطات الاحتلال.
وفي كلمة له حذر هنية، من أن العدوان الإسرائيلي سيُخرج المنطقة عن السيطرة، وأصدرت تسعُ دول عربية بيانا مشتركا بشأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وأكد وزراء خارجية مصر والأردن والإمارات والسعودية والبحرين وعُمان وقطر والكويت والمغرب، رفضَ أي محاولات لتصفية القضية الفلسطينية على حساب الشعب الفلسطيني وشعوب دول المنطقة.
وأدان البيان، التهجير القسري وكذلك سياسة العقاب الجماعي، مطالبا مجلسَ الأمن بإلزام الأطراف بالوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار.

____________________

شاهد| البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]