«دراما رمضان» بين التحضيرات وبدء العمل

كعادة كل عام نستقبل شهر رمضان بعدد كبير من الأعمال الدرامية، حيث يجذب التلفزيون أغلب نجوم السينما ليطلوا كل على جمهورهم العربي في هذا الموسم السنوي بأعمال درامية جديدة.
ورصد «الغد العربي» مجموعة من المسلسلات التي أعلن عنها، بعضها لازال في مرحلة اختيار أبطاله والآخر دخل مرحلة التصوير.

كتاب الحب 'Kitab Al Hob'

Gepostet von ‎Kadim Al Sahir كاظم الساهر‎ am Montag, 4. Januar 2016

البداية مع مسلسل «مدرسة الحب» للمخرج صفوان مصطفى نعمو، وتأليف نور شيشكلي ومازن طه، وهو بطولة جماعية تضم نخبة من نجوم الوطن العربي.
كما يشارك النجم العراقي كاظم الساهر في المسلسل بتقديم دور الراوي داخل العمل، إلى جانب غناء وألحان تتر المسلسل بعنوان «كتاب الحب» من كلمات الشاعر الراحل نزار قباني.
وأكد المخرج انتهاء من مرحلة التصوير في بيروت، لينتقل فريق العمل للتصوير في سوريا وبعدها إلى دبي، ثم مصر على أن تستكمل مراحل العمل في بيروت.
المسلسل مكون من 60 حلقة و20 ثلاثية تحكي قصص حب مختلفة ومنفصلة.

Al-khawaja-Abdel-Qader
كما يعود النجم المصري يحيى الفخراني، لدراما هذا العام بالمسلسل الكوميدي «رب قلوب»، إخراج شادي الفخراني وتأليف أحمد أبو زيد، وحتى الآن لم تذكر أي تفاصيل حول فريق العمل أو موعد تصويره.

4559134407
والمسلسل المصري «أفراح القبة» للمخرج محمد ياسين، يضم مجموعة من النجوم منى زكي، رانيا يوسف، إياد نصار، محمود حميدة، ليلى علوي، صبا مبارك وغيرهم.
المسلسل بطولة جماعية وهو مأخوذ عن رواية الأديب العالمي نجيب محفوظ تحمل نفس الاسم، ويقوم بكتابة السيناريو والحوار محمد أمين راضي، ولم يدخل المسلسل حتى الآن مرحلة التصوير.

Satellite (3)9

أما المسلسل السوري «خاتون» للمخرج تامر إسحاق وتأليف طلال مارديني، فقد بدأ تصويره في ديسمبر/كانون الأول الماضي في سوريا.
المسلسل يشارك فيه سلوم حداد، ويوسف الخال، وسلافة معمار، وباسم ياخور، وورد الخال، وأيمن رضا، وغيرهم من نجوم الفن في سوريا ولبنان.

IMG_2541

كما يتم التحضير لمسلسل النجمة الكويتية القديرة حياة الفهد «بياعة النخي»، من تأليفها وإخراج نهلة الفهد.
يشارك في العمل النجوم مريم الصالح، وعصرية الزامل، وعلي جمعة، بثينة الرئيسي، وباسم عبد الأمير، وصلاح الملا ومحمد جابر وغيرهم، وحتى الآن لم يعلن عن بدأ تصوير المسلسل.

312431_0

 

أيضا تعود النجمة المصرية يسرا هذا العام بمسلسل «خيط حرير»، بعد غيابها عن سباق العام الماضي.
المسلسل من إخراج هاني خليفة وتأليف مريم نعوم، ويشارك فيه النجوم شرين رضا، وهاني عادل، ونجلاء بدر، وكريم فهمي، ولم يعلن عن باقي أبطال العمل حتى الآن، كما أعلنت يسرا، في أحد تصريحاتها، بدء التصوير منتصف الشهر الجاري.

1445428521.401099.inarticleLarge

 

ويعود مسلسل «أهل الغرام» بالجزء الثالث هذا العام ليضم 6 خماسيات، تم تصوير معظمها خلال الفترة الماضية منها خماسية «مطر أيلول»، «طبيب جراح»، «امرأة كالقمر»، «يا جارة الوادي».
المسلسل من تأليف نجيب نصير، وريم حنا، وإياد أبو الشامات، وممدوح حمادة، كما يتشارك في إخراج خماسياته المخرجون حاتم علي والمثنى الصبح والليث حجو، إلى جانب مشاركة مجموعة كبيرة من نجوم سوريا.
IMG_3325

وتقدم النجمة الكويتية القديرة سعاد عبد الله مسلسل «شاتوش» تأليف نوف المضف، وإخراج منير الزعبي. يشارك في العمل عدد من النجوم الكويتيين أسمهان توفيق، وعبدالرحمن العقل، وفهد العبد المحسن، وأمل العوضي، وفاطمة الصفي، وعبدالله الطراروة، وحسين المهدي وغيرهم.312431_076
وبدأ الأسبوع الماضي تصوير المسلسل المصري «من 30 سنة» بطولة النجمين أحمد السقا ومنى زكي، وهو من إخراج عمرو عرفة وتأليف أيمن بهجت قمر، ويشارك فيه مجموعة من النجوم هم نور، وأحمد فهمي، وميرفت أمين، وصلاح عبد الله، وأحمد فؤاد سليم، ومحمود الجندي، وجميلة عوض، ومحمد مهران وغيرهم.

58efd64b2b

ويقدم المخرج السوري سامر البرقاوي، الثنائي تيم الحسن ونادين نجيم مرة أخرى في مسلسل «نص يوم»، بعد نجاحهما في مسلسل «تشيللو» بمشاركة يوسف الخال رمضان الماضي. المسلسل مقتبس عن نص لم يعلن عنه البرقاوي، وكتب السيناريو والحوار باسم سلكا.193

وبدأ المخرج مناف عبد الله، تصوير المسلسل الخليجي «قلوب لا تتوب» نوفمبر/تشرين الثاني 2015.
المسلسل من تأليف محمد النشمي، ويشارك فيه النجوم محمد المنصور، وباسمة حمادة، وفهد البناي، ومحمود بوشهري، ومشاري البلام، عبير أحمد.

463541

 

كما يقدم النجم المصري عادل إمام مسلسله الرمضاني الجديد «مأمون وشركاه»، من إخراج  رامي إمام وتأليف يوسف معاطي.
المسلسل تدور أحداثه في إطار كوميدي، تشارك فيه النجمتان لبلبة، وشيرين، إلى جانب عدد من الوجوه الشابة مثل ريم مصطفى، وهنا الزاهد، وغيرهم. ومن المقرر أن يبدأ تصوير المسلسل منتصف الشهر الجاري.

 

أما المسلسل السوري «عابرو الضباب» للمخرج يزن أبو حمده، بدأ تصويره في أكتوبر/تشرين الأول 2015، المسلسل تأليف بشار مارديني، ويشارك فيه النجوم سلوم حداد، ونادين خوري، وعلي كريم، وضحى الدبس، وطارق عبدو، وكفاح الخوص، وعلا بدر، وجوان الخضر، وكرم الشعراني وغيرهم، حيث يقدم المسلسل على 4 أجزاء، تتناول الأوضاع والحياة داخل سوريا من سنة 2011 حتى 2015.

tahet-alse6ra6-7-2015
مسلسل تحت السيطرة

وبعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل «تحت السيطرة» رمضان الماضي، تستعد النجمة المصرية نيللي كريم لبدأ تصوير مسلسلها «سقوط حر» منتصف يناير/كانون الثاني، من إخراج التونسي شوقي المجري وتأليف مريم نعوم. ولم يعلن حتى الآن سوى عن 3 نجوم مشاركين في العمل هم أحمد وفيق، وصفاء الطوخي، ونجلاء بدر.
226276_0_20150625220330
أيضا من المقرر بدء تصوير المسلسل المصري «سبع أرواح» منتصف يناير/كانون الثاني، من إخراج طارق رفعت وتأليف محمد سيد بشير، ويشارك في بطولة العمل النجوم خالد النبوي، رانيا يوسف، إياد نصار، وليد فواز، وزكي عبد الحميد وغيرهم.

1017146_10206887341755839_4278461270642045281_n

وبدأ النجم المصري محمد رمضان تصوير مسلسله «الأسطورة» 5 يناير/كانون الأول الجاري. المسلسل إخراج محمد سامي، تأليف محمد عبد المعطي ويشارك فيه نخبة من النجوم؛ بينهم روجينا، وأحمد زاهر، فردوس عبد الحميد، ورجاء الجداوي، وعايدة رياض، وهادي الجيار، صبري عبد المنعم، وناهد السباعي، وهشام عبد الحميد، ونضال نجم، ورحاب الجمل وغيرهم.
jamal-suliman-3rab3

ومن المفترض أن يبدأ المخرج السوري حاتم علي، تصوير الجزء الثاني من مسلسل «العراب: نادي الشرق» خلال الفترة القادمة بين لبنان وأبوظبي.
قام بكتابة السيناريو رافي وهبي، ويشارك في بطولته النجوم جمال سليمان، وباسم ياخور، باسل خياط، وسمر سامي، وأمل بوشوشة، وشادي زيدان، ودانا مارديني، وجفرا يونس، وريم نصر الدين.
1

كما يبدأ النجم المصري محمود عبد العزيز تصوير مسلسل «دقة نقص» الأسبوع المقبل، من إخراج أحمد سمير فرج ووائل حمدي وشريف بدر الدين، ويشارك فيه النجوم لقاء الخميسي، وميرفت أمين، وفاروق الفيشاوي، ومحمد شاهين، والمطربة بوسي، إضافة إلى صبري عبد المنعم، ورامي وحيد، وسناء شافع، وياسمين كساب، وناهد رشدي وغيرهم.

قبل-رمضان-2015..-جولة-جديدة-فى-كابوس-غادة-عبد-الرازق-2-619x400

وتبدأ النجمة المصرية غادة عبد الرازق، تصوير مسلسل «الخانكة» خلال الشهر الجاري. المسلسل إخراج محمد جمعة وتأليف محمود دسوقي، وحتى الآن أعلن فقط عن مشاركة النجمين ماجد المصري، وقصي خولي.
2016_1_9_11_12_59_430

كما يبدأ تصوير المسلسل المصري «الميزان» يوم 27 يناير/كانون الثاني الجاري، الذي يشارك فيه النجوم روبي، ومحمد فراج، وباسل خياط، وأحمد فهمي، وبيومي فؤاد وغيرهم.
المسلسل من إخراج خالد موسى وتأليف بهاء دويدار.

10431450_10153185192186712_7437552510084303941_n

 

كما تخوض النجمة التونسية لطيفة التجربة الدرامية الأولى، والثانية كممثلة من خلال مسلسل «كلمة سر»، إخراج سعد هنداوي وتأليف أحمد عبد الفتاح، ومشاركة النجوم هشام سليم، وحسن يوسف، وليلى طاهر، وريهام عبدالغفور، وسماح أنور وغيرهم. حيث بدأت تصويره أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]