دعوات فلسطينية لنصرة الأقصى ووقف جرائم الاحتلال

دعت الفصائل الفلسطينية، اليوم السبت، إلى هبة شعبية واسعة في كل أنحاء فلسطين إسنادا للمسجد الأقصى ووقف جرائم الاحتلال المتكررة ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد نائب رئيس حركة حماس في الخارج موسى أبو مرزوق، اليوم السبت، أن “الاحتلال سيتحمل ثمن اعتدائه على مدينة القدس وتدنيسه المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين”، مشدداً على قدرة الشعب الفلسطيني على ردعه ورسم معادلات جديدة في الصراع مع الاحتلال.

وقال أبو مرزوق في بيان صحفي “إن الصمت العربي والإسلامي هو من يزيد من عنجهية الاحتلال وتغوله في الاعتداء على المسجد الأقصى والشعب الفلسطيني وتهويد القدس”.

ودعا أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والداخل المحتل إلى إشعال خطوط التماس والمواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي، والزحف لدعم المرابطين في المسجد الأقصى، كما دعا أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والخارج إلى مناصرة القدس بالسبل كافة، وحشد الطاقات للمواجهة الكبرى مع الاحتلال.

من جهته، وجه حزب الشعب الفلسطيني نداءً عاجلاَ لجميع كوادره وأعضاءه وأنصاره وأبناء الشعب الفلسطيني كافة، إلى تكثيف وتعزيز مشاركتهم في الهبة الشعبية في مدينة القدس عاصمة دولة فلسطين، والتصدي لغطرسة الاحتلال وعصابات المستوطنين، وإفشال مخططاتهم الاستعمارية في حي الشيخ جراح.

ودعا الحزب الشعب في تصريح صحفي، إلى إسناد هبة وصمود الشعب الفلسطيني في القدس بكل الامكانيات، وإلى تعزيز وتصعيد كل أشكال المقاومة الشعبية ضد الاحتلال والمستوطنين، مؤكداً على ضرورة توحيد جميع الطاقات والجهود الوطنية في مجابهة إجراءات الاحتلال الرامية لفرض وقائع جديدة في القدس ومن ضمنها في الشيخ جراح.

وشدد الحزب على جماهير الشعب الفلسطيني وقواها السياسية كافة، بضرورة تجاوز أية خلافات أو تباينات كانت.

 

 

كما دعا مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية إلى هبة شعبية واسعة في كل أنحاء فلسطين في الداخل والضفة والقطاع إسنادا للمسجد الأقصى والشيخ جراح بالقدس في وجه محاولات التطهير العرقي.

وقال البرغوثي إن الاحتلال حوّل ساحات الصلاة في المسجد الأقصى إلى ميدان حرب واعتدى بشكل وحشي على المصلين العزل مما أوقع حوالي 200 إصابة بينهم، كما أغلق قسرا مداخل حي الشيخ جراح.

وأكد البرغوثي أن المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية مطالبة بفرض إجراءات عقابية على منظومة الاحتلال والأبرتهايد الإسرائيلية بدل الاكتفاء ببيانات الإدانة التي لا تعبأ إسرائيل بها.

 

 

كما دانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الهجمة الإسرائيلية الشرسة على المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة، والاعتداء على المصلين رجالاً ونساء وإطلاق النار والقنابل الصوتية صوبهم بشكل مباشر.

وشددت الجبهة في تصريح صحفي على أن “معركة القدس هي معركة الشعب والأرض والبيت الفلسطيني في كل مكان في مواجهة عدوان الاحتلال ومخططاته ومشاريعه العدوانية التي تستهدف حقوق الشعب الفلسطيني.”.

واستنكرت الجبهة تأخير العمل على تنفيذ ما جاء في مخرجات اجتماع الأمناء العامين، بالالتزام بتشكيل القيادة الفلسطينية الموحدة للمقاومة الشعبية، والهيئة الوطنية لإنجاز استراتيجية المواجهة، مؤكدة ضرورة إزالة كافة العقبات والعوائق التي تحول دون استنهاض المقاومة الشعبية الشاملة بكافة أدواتها وأشكالها وأساليبها على طريق التحول إلى عصيان وطني لدحر الاحتلال وتفكيك الاستيطان.

 

بدوره أكد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا”، اليوم السبت، أن عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين ضد المقدسيين والمصلين في المسجد الأقصى المبارك واقتحام باحات المسجد، يرقى إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية

ودعا “فدا” الأمم المتحدة ومنظماتها وخصوصا مجلس الأمن الدولي، لتحمل مسؤولياته، وحمل قوات الاحتلال على وقف عدوانها على المقدسيين خصوصا وعلى عموم المواطنين الفلسطينيين الذين يقصدون المسجد الأقصى المبارك للصلاة فيه، ووقف انتهاكاتها لحرمة المسجد وباقي المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وقال “فدا” إن توفير نظام خاص للحماية الدولية للمواطنين الفلسطينيين بات أكثر من ضرورة ومهمة عاجلة لمجلس الأمن الدولي.

وأضاف أن ما حدث في المسجد الأقصى المبارك الليلة وفي حي الشيخ جراح وفي عموم القدس، أعاد طرح الأمور على حقيقتها وأبرز الطبيعة العدوانية والإرهابية والعنصرية للاحتلال.

 

من جانبه طالب عضو المجلس الثوري، المتحدث الرسمي باسم حركة  فتح  أسامة القواسمي دول العالم بالوقوف عند مسؤولياتها القانونية والإنسانية، أمام إرهاب سلطات الاحتلال الإسرائيلي المنظم ضد الشعب الفلسطيني، بما فيه أهلنا في القدس

وقال القواسمي في بيان له، إن ما يجري في القدس هو أعلى درجات إرهاب الدولة المنظم، مضيفا “شعبنا سيتصدى لهذا الإرهاب الذي لن يكسر عزيمتنا وإرادتنا، لأن القدس خط أحمر”.

وحمل القواسمي سلطات الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية الكاملة عن تداعيات عدوانها وإرهابها في فلسطين المحتلة، بما فيها القدس.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]