دعوة لافتة لاتحاد الشغل التونسي.. هل تنذر بتأجيج التوتر؟

دعوة لافتة اطلقها الامين العام لاتحاد الشغل التونسي نور الدين الطبوبي لاجراء تعديل وزاري في ضوء الازمات التي تشهدها البلاد.

الطبوبي وخلال كلمة له شديدة اللهجة بمناسبة احياء الذكري السبعين لاغتيال فرحات حشاد انتقد الدستور الجديد والانتخابات التشريعية المرتقبة والقانون الانتخابي المليء بالثغرات على حد تعبيره معربا عن رفض الاتحاد للمسار السياسي الحالي.

ويرى مراقبون ان دعوة الطبوبي لاجراء تعديل  وزاري تاتي في ظل اخفاقات الحكومة وعدم قدرتها على حل الازمات  الاقتصادية والاجتماعية التي تعصف بالبلاد.

وحول المفاوضات بين الحكومة وصندوق التقد الدولي دعا الطبوبي لمصارحة الشعب حول تفاصيل الاتفاق محذرا من مغبة رفع الدعم او التفريط في المؤسسات العمومية .

دعا أمين عام اتحاد الشغل التونسي لاجراء تعديل وزاري خاصة في ظل اخفاق الحكومة بمعالجة الازمات الاقتصادية والاجتماعية في البلاد كما انتقد الطبوبي المسار السياسي والدستور الجديد والقانون الانتخابي مشددا على ضرورة التشاركية والحوار .

و من تونس أكد صبري الزغيدي الصحفي بجريدة الشعب الناطقة باسم اتحاد الشغل، أن الاتحاد دعم قرارات قيس سعيد لكن مع تحذيره من أي مساس لحقوق والحريات.

وأوضح الزغيدي، خلال تصريحات له مع برنامج حصة مغاربية، أن الاتحاد بدأ يقلق بعد أن انحصرت السلطات في يد رئيس الجمهورية.

وأشار إلى أن رئيس الدولة يسير بنهج فردي في وضع الدستور وقانون الانتخابي والإصلاح الاقتصادي.

وفي سياق متصل أكد  د. خالد عبيد الكاتب و الباحث السياسي، أن أمين عام اتحاد الشغل التونسي طرح حل الحوار لتجاوز تونس الأزمة الخانقة.

وأوضح عبيد، خلال تصريحات له مع برنامج حصة مغاربية، أن اتحاد العام للشغل يرى أنه من الضروري التواصل والحوار وعدم الانفراد بالقرارات.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]