دفاع القروي: سنطلب إلغاء موعد جولة إعادة الانتخابات الرئاسية التونسية

أفاد مراسل الغد من تونس، اليوم الأربعاء، بأن هيئة الدفاع عن المرشح الموقوف نبيل القروي ستطلب إلغاء موعد جولة إعادة الانتخابات الرئاسية.

وذكر رضا بلحاج، عضو هيئة الدفاع عن المرشح الرئاسي نبيل القروي، أن الهيئة بصدد طلب إلغاء قرار تحديد موعد الدور الثاني لهذه الانتخابات يوم 13 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وأضاف لوسائل إعلام تونسية أن هيئة الدفاع ستطلب توقيف تنفيذ هذا القرار أمام المحكمة الإدارية.

من جانبه، قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية إن المسار الانتخابي قد انطلق ولا مجال للتراجع عنه، مضيفا “الهيئة ماضية في تنظيم الانتخابات الرئاسية المبكرة في دورتها الثانية، في موعدها المقرر يوم 13 أكتوبر 2019 في الداخل وأيام 11 و12 و13 أكتوبر، بالخارج”.

من جهتها.. اعتبرت سلوى السماوي زوجة المرشح الرئاسي التونسي نبيل القروي أن وجود زوجها في السجن قرار سياسي وأن خروجه سيكون بقرار سياسي أيضا. كما حمّلت في لقاء أجرته معها مراسلتنا من تونس حمّلت حزب النهضة ورئيس الحكومة يوسف الشاهد مسئولية ما يحدث لزوجها باعتباره منافسا بارزا لهما.

كان مرشح الرئاسة التونسي الموقوف نبيل القروي وجه رسالة إلى رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، أكد فيها رفض الدخول في أي تحالف مع الحركة.

وقال القروي إن رفضه للتحالف مع النهضة كان السبب الأساسي وراء رفض الإفراج عنه. وعزا القروي قرار رفض التحالف مع النهضة إلى وجود شبهات قوية حول جرائم اغتيال لسياسيين وجنود وأمنيين ومدنيين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]