دفعة لمعنويات أتليتيكو بعودة كوستا مع استئناف الدوري الإسباني

افتقد أتليتيكو مدريد جهود دييجو كوستا بشدة منذ رحيله إلى تشيلسي ويتطلع المهاجم لبث الروح من جديد في فريقه عندما يتقابل مع خيتافي في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم يوم السبت. ويحتل أتليتيكو المركز الثاني في الترتيب لكنه افتقد مع ذلك طاقة كوستا واصراره نظرا لان كل مهاجمي الفريق غابوا عن مستواهم. وسجل انطوان جريزمان خمسة أهداف فقط في الدوري بينما يعاني كيفن جاميرو وانخيل كوريا لتقديم مستويات ثابتة.

واستمتع كوستا بعودته للعب مع أتليتيكو وسجل هدفا بعد ست دقائق من نزوله بديلا في الفوز 4-صفر على ييدا اسبورتيو في كأس ملك إسبانيا لكرة القدم يوم الأربعاء رغم أنه بدا مصابا في الركبة.

وأكمل كوستا انتقاله من تشيلسي إلى ناديه السابق أتليتيكو مقابل 57 مليون جنيه استرليني (77 مليون دولار) في سبتمبر أيلول الماضي وكان ترك أتليتيكو بعد التتويج بالدوري المحلي في 2014.

لكنه لم يشارك مع أتليتيكو حتى بدء العام الجديد 2018 بعد انتهاء عقوبة منع النادي من تسجيل لاعبين جدد.

وهذا الهدف الأول لكوستا مع أتليتيكو منذ هز شباك تشيلسي في أبريل نيسان 2014.

وقال ميجيل انخيل مويا حارس أتليتيكو “لم يفارقنا كوستا ابدا”

وتابع “أمضى فترة جيدة جدا مع تشيلسي ولا أعتقد ان طريقته في اللعب تغيرت. نتوقع منه الكثير”.

وأضاف دييجو سيميوني مدرب أتليتيكو “كوستا يبث الحماس في نفوس اللاعبين. اظهر خلال اول خمس دقائق من عودته كل السمات الرائعة التي نعرفها عنه ونتمنى أن يحافظ عليها”. والرجل الذي خطف الأضواء في ملعب فيسنتي كالديرون بعروضه الرائعة وأهدافه التي لا ترحم يستعد للظهور في ملعب أتليتيكو الجديد استاد واندا متروبوليتانو البالغ سعته 68 الف متفرج. ولن يجد كوستا منافسا أنسب من خيتافي لإظهار قدراته في أول مباراة في الدوري منذ عودته لاتليتيكو. وسجل كوستا هدفا مذهلا في انتصار ساحق 7-صفر على خيتافي في نوفمبر تشرين الثاني 2013. كما هز الشباك أيضا في انتصار 2-صفر خارج ملعبه على خيتافي في ابريل نيسان 2014 واصطدم بالقائم اثناء التسجيل. ونقل من الملعب على محفة وأشاد سيميوني مدرب أتليتيكو وقتها بروح كوستا القتالية العالية قائلا “انه بخير. جرح آخر بسيط لن يضر هذا النمر”.

ويستضيف برشلونة، الذي يتفوق في الترتيب على أتليتيكو بفارق تسع نقاط ولا يزال منتشيا بفوزه 3-صفر على ريال مدريد قبل عطلة عيد الميلاد، فريق ليفانتي المتعثر يوم الاحد.

وسيحصل برشلونة على دفعة بعودة عثمان ديمبلي من اصابة طويلة. وكان ديمبلي انتقل الى العملاق الاسباني في صفقه قياسية للنادي.

ويتأخر ريال مدريد حامل اللقب بفارق 14 نقطة عن برشلونة وسيحاول اعادة حملته الى الطريق الصحيح أمام مضيفه سيلتا فيجو يوم الاحد.

وستتسلط الاضواء على فينشنزو مونتيلا مدرب اشبيلية الجديد في أول مباراة له في الدوري الاسباني يوم السبت عندما يستضيف غريمه في المدينة فريق ريال بيتيس.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]