دورتموند يثق في فرصه في التأهل رغم الهزيمة من سيتي

مددت هزيمة بروسيا دورتموند بهدف متأخر 2-1 أمام مانشستر سيتي سلسلته الخالية من الانتصارات بجميع المسابقات، لكن الفريق الألماني يثق في فرصه بإياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأحرز فيل فودن هدفا في الدقيقة الأخيرة ليمنح الفوز للفريق الانجليزي، أمس الثلاثاء، بعد أن تعادل دورتموند قبل ست دقائق على النهاية لكن هدف القائد ماركو رويس يبقي الاحتمالات مفتوحة.

وقال رويس “إذا عدنا للديار بالتعادل 1-1 كان سيشعر الجميع بالرضا، لكن الشعور ليس جيدا الآن رغم أننا بذلنا الكثير من الجهد”.

ويخوض دورتموند موسما محبطا في دوري الدرجة الأولى الألماني وقد يغيب عن الموسم المقبل لدوري الأبطال بعد التراجع بفارق سبع نقاط عن المربع الذهبي بالدوري المحلي.

لكن النجاح في أوروبا، وأمام سيتي بالتحديد، سيجدد الثقة في الفريق ويرمم العلاقات مع الجماهير الغاضبة من التقاء ممثلي الهداف إرلينج هالاند مع العديد من الأندية الكبرى وسط تعثر الفريق.

وتشير وسائل إعلام إلى أن المهاجم النرويجي، الذي سجل 21 هدفا في الدوري الألماني وعشرة أهداف آخرى في دوري الأبطال هذا الموسم لكنه فشل في هز الشباك في آخر خمس مباريات مع ناديه ومنتخب بلاده، سيكون على رأس الصفقات المطلوبة من عدة أندية كبرى.

وقبل رحيله المحتمل في الصيف يتوق دورتموند، الذي بلغ الدور قبل النهائي بكأس ألمانيا، لإنهاء الموسم بقوة.

وأضاف رويس “هذه خطوة واضحة أمامنا بالتأكيد وفرص التأهل قائمة ويجب أن نلعب بشكل جيد في لقاء الإياب. إنه تحد هائل واختبار على أعلى مستوى”.

ووصف إيدن ترزيتش مدرب دورتموند منافسه سيتي بأفضل فريق في العالم لكن الانضباط والصبر والتماسك لدى فريقه منحوه هدفا محوريا خارج أرضه.

وكان هذا أول هدف يسكن شباك سيتي في المسابقة منذ الجولة الأولى بدور المجموعات في أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وواصل رويس “يجب أن نظهر بمثل هذا الأداء كل ثلاثة أيام”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]