دورتموند يواجه بايرن في نهائي كأس ألمانيا

فاز بروسيا دورتموند 3-صفر على هيرتا برلين اليوم الأربعاء، ليضرب موعدا في نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم مع بايرن ميونيخ الذي يسعى للثلاثية.

وسجل جونزالو كاسترو هدفا من 20 مترا، وأضاف ماركو ريوس وهنريخ مخيتاريان هدفين متأخرين، ليبلغ دورتموند نهائي كأس ألمانيا للمرة الثالثة على التوالي، وسيأمل الفريق في أن يكون الفوز من نصيبه هذه المرة بعدما حل وصيفا في 2014 و2015.

كما قضى هذا الانتصار على آمال الفريق صاحب الضيافة في خوض النهائي على الملعب الأولمبي في برلين في 21 مايو/ أيار.

وفاز بايرن، الذي تفوق على دورتموند لينتزع اللقب في 2014، على بريمن 2-صفر أمس الثلاثاء ليحجز تذكرة إلى النهائي وثالث مواجهة في آخر خمس نسخ أمام دورتموند.

واستفاد كاسترو من كرة شاردة ليسجل من 20 مترا، ويتقدم دورتموند بشكل مستحق حيث لجأ هيرتا إلى الدفاع.

وحاول دورتموند، الذي خسر 4-3 أمام ليفربول في دور الثمانية للدوري الأوروبي في وقت سابق هذا الشهر، أن يسجل هدفا ثانيا خلال الشوط الأول الذي جاء من طرف واحد، لكن عابته اللمسة الأخيرة.

وأهدر سالومون كالو مهاجم هيرتا برلين فرصتين سانحتين من بينهما ضربة رأس في الدقيقة 74، لكن ريوس حسم المواجهة عندما سجل من داخل المنطقة مستفيدا من خطأ من المدافع جون أنطوني بروكس.

وبعدها صنع ريوس الهدف الثالث لمخيتاريان قبل سبع دقائق من النهاية. ويحتل دورتموند المركز الثاني في الدوري. ويتأخر بسبع نقاط عن بايرن قبل أربع مباريات من النهاية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]