دوري أبطال إفريقيا: فوز معنوي أول للنجم الساحلي ومشوار سلبي للزمالك

حقق النجم الساحلي التونسي أول فوز له في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، بعدما تغلب على ضيفه جوانينج جالاكسي البوتسواني 3-2 الجمعة على ملعب “حمادي العقربي” في رادس ضمن منافسات المجموعة الثالثة، فيما ختم الزمالك المصري حامل اللقب خمس مرات موسمه المخيب دون أي فوز.

ويُعد الفوز معنوياً لفريق “جوهرة الساحل” الذي ودع المسابقة، رفع به رصيده إلى ست نقاط من 6 مباريات في المركز الثالث، بينما يتذيل جوانينج الترتيب بنقطة واحدة، ويتصدر الترجي التونسي المتصدر برصيد 11 نقطة وبفارق الأهداف عن شباب بلوزداد الجزائري الثاني إذ سيلتقيان السبت في صراع الصدارة.

واحتاج الفريق المضيف إلى تسع دقائق لافتتاح التسجيل عبر الكونغولي الديموقراطي فيني كومبي بمتابعته كرة مرتدة من القائم إثر رأسية إيهاب المساكني (9).

وتخلى الفريق الضيف عن حذره في الشوط الثاني، وبادر إلى الهجوم فاستغل الفريق التونسي المساحات في دفاع الخصم ليضيف الهدف الثاني عبر بليغ الجمالي من تسديدة بعيدة بعد تمريرة من المساكني (70).

وقلص جالاكسي النتيجة عبر جيلبرت باروتي من تسديدة قوية في المقص الايسر لمرمى الحارس رامي القابسي (80).

وعزز ياسين العمري مجدداً تقدم النجم الساحلي من تسديدة من خارج منطقة الجزاء مميزة في سقف المرمى اثر تحضير للكرة بالخلف من المساكني (82). وقلص باروتي النتيجة مجدداً لغالاكسي (85).

واختتم الزمالك المصري مشواره القاري بتعادل سلبي مع ضيفه ساجرادا إسبرانسا الأنغولي في القاهرة ضمن المجموعة الرابعة.

وفشل فريق “القلعة البيضاء” الفاقد فرصه بالتأهل في تحقيق أي فوز في دور المجموعات، منهياً موسمه المخيب قارياً في المركز الثالث برصيد أربع نقاط، فيما حل ساجرادا في المركز الأخير بنقطتين حصدهما من مواجهته الزمالك ذهابا وإيابا. وكان الوداد البيضاوي المتصدر (12 نقطة) وبترو أتلتيكو الأنغولي الثاني (11 نقطة) ضمنا بلوغهما ربع النهائي وسيتواجهان غداً على صدارة المجموعة.

وسدّد المغربي أشرف بن شرقي  من ركلة حرة مباشرة أبعدها دفاع ساجرادا إلى ركنية، ثم رأسية لمحمود علاء مرت بجوار القائم، ورد سنسيا بتسديدة قوية أبعدها محمد عواد بصعوبة إلى ركنية.

وتصدى جيلسون برونو حارس ساجرادا لتسديدة من إسلام جابر، وتألق عواد في الذود عن مرماه بتصديه لتسديدة  جو باسينسيا من داخل منطقة الجزاء (27).

وتصدى القائم الأيمن لمرمى جيلسون لتسديدة محمد عبد الشافي من خارج منطقة الجزاء (51).

مع مرور الوقت، تحسّن أداء الزمالك هجوميا بعدما تراجع لاعبو ساجرادا للدفاع حفاظا على التعادل، وشكلت الهجمات المرتدة للضيوف خطورة على مرمى عواد بعدما أنفرد باسينسيا (70).

وأهدر يوسف إبراهيم “أوباما” فرصة خطيرة من تمريرة بن شرقي داخل منطقة الجزاء لكنه سدد في يد الحارس وخرجت إلى ركنية (82).

وفي مباراة هامشية في المجموعة الثانية، تعادل أمازولو الجنوب إفريقي ومضيفه حوريا الغيني 1-1 في كوناكري. وافتتح البوركيني درامان نيكييما التسجيل لأصحاب الأرض (45)، وأدرك المالياني ساليف كوليبالي التعادل لأمازولو بالخطأ في مرمى فريقه (48).

ورفع أمازولو لرصيده الى 7 نقاط في المركز الثالث، ولحوريا أربع نقاط في ذيل الترتيب. ويلتقي الأحد الرجاء المغربي المتصدر (12 نقطة) مع وفاق سطيف الجزائري (الثاني 9 نقاط) لتحديد بطل المجموعة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]