دول عربية تستنكر هجوم كنيسة حلوان في مصر

أدانت عدة دول ومنظمات عربية وإسلامية الهجوم المسلح، والذي استهدف كنيسة بمنطقة حلوان، جنوبي العاصمة المصرية والذي أسفر عن استشهاد 9 شهداء و 4 مصابين حصيلة الهجوم الإرهابي على كنيسة مارمينا في حلوان.

وبعث أمراء وملوك وحكام الدول العربية ببرقيات تعزية إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أعربوا فيها عن استنكار بلادهم لاستهدف كنيسة مارمينا مؤكدين وقوف كل الدول العربية بجانب مصر في مكافحة الإرهاب.

وعبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية الشديدة للهجوم الإرهابي على كنيسة بحلوان جنوب العاصمة المصرية القاهرة.

 

وقدم المصدر العزاء والمواساة لذوي الضحايا ولجمهورية مصر العربية الشقيقة حكومةً وشعباً، مع التمنيات للمصابين بسرعة الشفاء، وجدد المصدر وقوف المملكة مع الشقيقة مصر ضد هذه الأعمال الإرهابية الآثمة.

 

وأدانت سلطنة عُمان الهجوم الإرهابي الذي تعرّضت له كنيسة مارمينا في مدينة حلوان جنوب القاهرة اليوم وأسفر عن مقتل وجرح عددٍ من الأبرياء.

وأعربت السلطنة عن خالص تعازيها لأسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل, مؤكدةً تضامنها ووقوفها إلى جانب مصر في مواجهة الإرهاب الذي يستهدف زعزعة أمنها واستقرارها.

كما أدانت دولة الإمارات بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف كنيسة في حلوان جنوب العاصمة المصرية القاهرة.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان لها : “إن دولة الإمارات إذ تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية ورفضها المبدئي والدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب تؤكد دعمها القوي لمصر ووقوفها الثابت إلى جانبها في مواجهة هذه الجرائم الخطيرة”.

وجددت الوزارة موقف الدولة الثابت والرافض لمختلف أشكال العنف والإرهاب والذي يستهدف الجميع دون تمييز بين دين وعرق وأيا كان مصدره ومنطلقاته.

وأعربت الوزارة عن تعازي دولة الإمارات لعائلات الشهداء ولحكومة وشعب مصر وأمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين.
كما أدانت مملكة البحرين بشدة الهجوم الإرهابي الذي أستهدف كنيسة مارمينا بمحافظة القاهرة في مصر، وأسفر عن مقتل وإصابة عددٍ من الأشخاص من بينهم رجال أمن، معربة عن بالغ التعازي وصادق المواساة إلى مصر قيادةً وشعباً ولأهالي وذوي القتلى وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وشددت وزارة الخارجية مملكة البحرين على وقوف البحرين مع مصر في معركتها ضد الإرهاب وجهودها الرامية لاجتثاث جذور الإرهاب ومموليه وكل من يقف خلفه ويدعمه.

وجددت وزارة الخارجية موقف البحرين الثابت والرافض بقوة لكافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب والذي يؤكد على ضرورة تضافر كافة الجهود الرامية للقضاء على هذه الآفة الخطيرة.

أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي الهجوم الإرهابي الذي تعرّضت له كنيسة مارمينا في مدينة حلوان جنوب القاهرة اليوم الجمعة وأسفر عن مقتل وجرح عدد من الأبرياء.

وأعرب معالي الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، عن خالص تعازيه لأسر الضحايا وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل، مؤكدا تضامن منظمة التعاون الإسلامي ووقوفها إلى جانب جمهورية مصر العربية في مواجهة الإرهاب الذي يستهدف زعزعة أمنها واستقرارها، ومساندتها لجميع ما تتخذه مصر من إجراءات لمواجهة مخططات التنظيمات والجماعات الإرهابية حماية لأمن الوطن وحفاظاً على سلامة مواطنيها.

وأشاد العثيمين بيقظة رجال الأمن بمصر، مشيرا إلى أن الذين خططوا للعملية ودعموها إنما ينفذون مخططا يائسا يعمل على الإخلال بالأمن المصري، مجددا الموقف المبدئي لمنظمة التعاون الإسلامي الذي يدين كافة أعمال الإرهاب والتطرف العنيف بجميع أشكاله ومظاهره.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]