دول عربية تعزي مصر في حادث كنيسة أبو سيفين بإمبابة

حرصت عدة دول عربية، على تقديم واجب العزاء لمصر، في حادث الحريق الذي اندلع في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، في محافظة الجيزة، والذي أسفر عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

وقدم الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، التعازي للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وللشعب المصري، في ضحايا هذا الحادث الأليم.

وعبّرت دولة الإمارات عن تضامنها مع جمهورية مصر العربية الشقيقة وتعازيها الصادقة في ضحايا احتراق كنيسة في محافظة الجيزة، ما أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات.

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي عن خالص تعازيها ومواساتها إلى حكومة جمهورية مصر العربية وشعبها الشقيق وإلى أهالي وذوي الضحايا في هذا الحادث الأليم، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وأصدرت الخارجية الأردنية، بيانا، أعربت فيه عن تقدمها بخالص التعازي وصادق المواساة لمصر، في ضحايا الحادث الأليم.

وقدم رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبد الرحمن العسومي، التعازي للرئيس السيسي. وأكد على تضامن البرلمان العربي مع مصر في هذا الحادث الآليم.

وأعلن العسومي، دعمه الكامل فيما تتخذه الحكومة من إجراءات لاحتواء الأزمة، داعيا المولى عز وجل أن يرحم الضحايا ويمن بالشفاء العاجل على المصابين وأن يحفظ مصر وشعبها من كل سوء ومكروه.

بعث أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، برقية تعزية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته للرئيس السيسي ولأسر ضحايا حادث الحريق الذي اندلع في كنيسة أبوسيفين، والذي أسفر عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين، راجيا لأسر الضحايا جميل الصبر وللمصابين سرعة الشفاء والعافية.

كما بعث ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح برقية تعزية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمنها خالص تعازيه وصادق مواساته للرئيس السيسي ولأسر ضحايا حادث الحريق الذي اندلع في كنيسة أبوسيفين، متمنيا لأسر الضحايا جميل الصبر وللمصابين سرعة الشفاء والعافية.

وبعث الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي، برقية تعزية إلى الرئيس السيسي ضمنها خالص تعازيه وصادق مواساته للرئيس السيسي ولأسر ضحايا حادث الحريق.

يأتي ذلك في الوقت الذي قدمت فيه وزارة الخارجية، تعازيها إلى أسر الضحايا، داعية لهم بالرحمة والرضوان.

وقدّم البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تعازيه إلى أسر ضحايا حريق كنيسة أبوسيفين في إمبابة.

وقالت الكنيسة في بيانها: «قالت مصادر من وزارة الصحة إن الوفيات وصلت حتى الآن 41 شخصاً، بينما بلغ عدد المصابين 14 شخصاً».

وأشار البابا إلى أنه يتابع مع الأجهزة المعنية جميع الأمور المتعلقة بالحادث، وقال: «نتابع بكل الأسى الحادث الأليم الذي وقع صباح اليوم في كنيسة الشهيد العظيم مرقوريوس أبي سيفين بمنطقة مطار إمبابة، شمال الجيزة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]